إعلان

المتحدث العسكري: عازمون على اقتلاع جذور الإرهاب ومواصلة مسيرة التنمية

09:12 م الأحد 15 مايو 2022
المتحدث العسكري: عازمون على اقتلاع جذور الإرهاب ومواصلة مسيرة التنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ غريب، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن القوات المسلحة تتعامل مع العناصر التي تقوم بتسليم أنفسها للكمائن والوحدات العسكرية بشكل إنساني تمامًا والتعامل مع فكره وتعرض عليه الكتب الأزهرية التي يمكن أن تعيده للوعي الصحيح وليس بالأفكار التي كان يتم أخذها من الجماعات الإرهابية.

وأضاف "غريب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أنه يتم توفير مكان لهؤلاء العناصر حال غير طلبهم في أي قضايا أمنية، مؤكدًا أن أسلوب التعامل سبب انشقاقات حدثت داخل التنظيمات الإرهابية.

وتابع، أن جهود القوات المسلحة في محاصرة العناصر الإرهابية وقطع خطوط الإمداد عليهم يجعل أسلوب التعامل لهذه العناصر واستعادة نشاطها شيء من الصعوبة، وهي جهود متكاملة سواء العمليات العسكرية أو على مستوى الفكر والتعامل مع الفكر بالفكر.

وأردف، المتحدث العسكري أن الشعب المصري بشكل عام وأهالي سيناء بشكل خاص أصبح لديهم الوعي بالأفكار المتطرفة والتي ظهرت بوضوح في الحوادث الإرهابية، مؤكدًا أن الإرهاب لا يفرق بين دار عبادة وأخرى وطالما أن القضية تتعلق بالأمن القومي المصري فما يقدم من جهود وتضحيات لا يزيد أفراد القوات المسلحة إلا إصرار وإيمان بالعقيدة الراسخة التي لم ولن تتغير على مستوى التاريخ.

وأكد: "عازمون على اقتلاع جذور الإرهاب ومواصلة مسيرة التنمية جنبًا إلى جنب مع أجهزة الدولة المختلفة"، موضحًا: "اتوجه بالتحية والتقدير والاحترام لكل أسرة قدمت شهيد أو مصاب والشعب المصري الذي يقف بجانب القوات المسلحة".

واختتم: "لا نغفل دور أهالي سيناء المهم والعظيم سواء في حربنا ضد الإرهاب أو في الحروب السابقة التي مرت بها الدولة المصرية".

فيديو قد يعجبك: