إعلان

متحدث الحكومة: أخذنا بآراء خبراء الاقتصاد وننفذها على أرض الواقع

08:14 م الأحد 15 مايو 2022
 متحدث الحكومة: أخذنا بآراء خبراء الاقتصاد وننفذها على أرض الواقع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الفترة الماضية شهدت حوار اقتصادي والاستماع إلى آراء الخبراء عن أهمية تمكين القطاع الخاص وتسريع وتيرة الاصلاحات الهيكلية وتيسير إجراءات الاستثمار والحصول على الأراضي.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأحد، أن الحكومة أخذت آراء الخبراء في الاعتبار، وانعكس ذلك على ما قدمه رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي اليوم، متابعًا: "كان هناك إشادة من الاقتصاديين، مش بتبني هذه الآراء فقط ولكن بتنفيذها على أرض الواقع".

وعن الحوار الوطني السياسي وارتباطه بالاقتصاد، قال المتحدث باسم الحكومة إن الحوار مهم في كل الأحوال سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي، ومصر منفتحة في هذه الفترة على المستويين وتسير فيهما بشكل متوازٍ،

وأشار سعد إلى أنه لا توجد بلد في العالم مٌحصنة ضد الأزمات الاقتصادية حتى اقتصاديات الدول الكبرى، كما أن أي أزمة عالمية مثل الحرب الروسية الأوكرانية تؤثر على الوضع الاقتصادي للدول، لافتًا إلى أن برنامج الاصلاح الاقتصادي المصري ساهم نجاح إدارة الأزمة.


يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأحد، أعلن خلاله عن عدد من الإجراءات التي تعتزم الحكومة المضي قدمًا فيها لتحسين الأوضاع الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك: