إعلان

أليات انتخاب رئيس الدولة بالإمارات.. أستاذ علوم سياسية يوضح

10:15 م السبت 14 مايو 2022
أليات انتخاب رئيس الدولة بالإمارات.. أستاذ علوم سياسية يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

وجه الدكتور عبد الخالق عبد الله، أستاذ العلوم السياسية، الشكر والتقدير للإعلام والشعب المصري لنعيه وتأثره برحيل الشيخ خليفة بن زايد طيب الله ثراه، قائلاً: "مشاعر نبيلة وصادقة، حيث أن العلاقات بين مصر والإمارات وطيدة فحب الإمارات وشعبها راسخ في قلب 100 مليون مصري والعكس أيضًا حيث أن حب مصر متجذر في قلب ووجدان مليون إماراتي".

وقال "عبدالخالق" في مداخلة هاتفية من أبوظبي لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت: "أوصانا الأب بن زايد على حب مصر واستمر ذلك في عهد الراحل الشيخ خليفة، والآن يتجدد في عهد الشيخ محمد بن زايد".

وأوضح، أن الدستور الإماراتي واضح كل الوضح في مادته 51 و52 ومواد أخرى، فيما يتعلق بأليات انتخاب رئيس الدولة بالإمارات، حيث ينص الدستور أنه في حال فقد الرئيس سواء بالموت أو غيره وبأي شكل من الأشكال، فإن المجلس الأعلى يعقد اجتماعًا طارئًا في غضون شهر على الأكثر وأحيانا في أقل من 24 ساعة كما في بعض الاحيان".

وتابع: "أنه جرى العرف واتبع ذلك على مدار خمسين، حيث تنتقل السلطة بكل سلاسة ولا مجال، لأي صراع أو تنافس على السلطة حيث حسم عرفًا ودستورًا ".

وأردف أستاذ العلوم السياسية: "كان أباً وملك الانسانية بين شعبه كان أباً قبل أن يكون رئيساً وقائداً وحكيماً ومتواضعاً لأبعد الحدود ومحباً لعمل الخير ليس فقط للإمارات وشعبها، لكن لكل بقعة في الأرض، فهو حمل المسؤولية وتولى مسيرة ترسيخ الاتحاد، حيث أشرف عليه قبل أن يداهمه المرض الذي أعاقه عن إنفاذ مهامه "، مؤكدًا أن أكبر إنجازات الشيخ خليفة أنه أكمل مسيرة الوالد الذي وضع اللبنة الراسخة وكل من يأتي بعده يكمل تلك المسيرة".

فيديو قد يعجبك: