إعلان

زياد بهاء الدين: يجب تشجيع استهلاك الإنتاج المحلي والحوار مع المستثمرين

08:01 م السبت 14 مايو 2022
زياد بهاء الدين: يجب تشجيع استهلاك الإنتاج المحلي والحوار مع المستثمرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور زياد بهاء الدين، وزير التعاون الدولي الأسبق، إن الأزمة الاقتصادية الحالية ليست عادية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية التي أعقبت جائحة كورونا، وبالتالي ستستمر آثارها لقرابة العامين.
وأضاف بهاء الدين، خلال مداخلة مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، مساء السبت، أن الشعب بحاجة إلى سماع خارطة طريق من الحكومة للتعامل مع هذه الأزمة، مشيرًا إلى أن هناك بعض الإجراءات العاجلة التي يجب التعامل معها اقتصاديًا.
وذكر الخبير الاقتصادي أنه يجب على الحكومة الاستجابة للطلبات المعطلة في القطاعات المختلفة مثل الصحة والتعليم وطلبات الحصول على أراضي وتوفيق الأوضاع والتصالح مع الضرائب، متابعًا: "يجب فتح هذه الأبواب والتخفف من اللوائح والقيود بشأنها".
كما طالب بهاء الدين بحديث بين الحكومة والمستثمرين بكل أحجامهم وأشكالهم من خلال المنظمات والجمعيات التي تمثل المستثمرين الكبار والصغار وتعتبر قنوات تواصل بين الحكومة والمجتمع الاستثماري.
وأشار الخبير الاقتصادي إلى أنه يجب التوقف عن التقشف لفترة والتشجيع على استهلاك المنتجات ذات الصناعة المحلية، متابعًا: "الناس بطلت تصرف هتوقف عجلة الإنتاج".
وعم الاستثمار العقاري، قال بهاء الدين: "مش هنقول نوقفه لأنه يضم عمالة كبيرة، ولكن يجب تشجيع الاستثمار في مجالات أخرى صناعية".
وانتهى بهاء الدين قائلًا: "الوضع صعب وخطير، لكن ظروفنا أفضل من غيرنا في بلدان أخرى.. نبعد عن التفاؤل والتشاؤوم، ونبحث عما يمكن أن نفعله ونغتنم الفرص المتاحة أمامنا".

فيديو قد يعجبك: