إعلان

فايز فرحات: الحياة الحزبية مرتبطة بتطور الثقافة السياسية

11:46 م الخميس 12 مايو 2022
فايز فرحات: الحياة الحزبية مرتبطة بتطور الثقافة السياسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمد فايز فرحات، رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الحياة الحزبية مرتبطة بتطور الثقافة السياسية والعمل السياسي والنخبة السياسية.

وأضاف فرحات، خلال حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الخميس، أن هناك جزء من المسئولية تلقى عل عاتق النخبة الحزبية، مشيرًا إلى أن القضية الحزبية تتمثل في إدراك النخبة معنى الحزب السياسي وأن مفهومه أنه جزء من النظام السياسي للدولة، لافتًا إلى أن النظام السياسي لا ينصرف فقط للسلطة التشريعية والتنفيذية والحكومة وإنما يقع في قلبه الأحزاب السياسية.

وتساءل الدكتور محمد فايز فرحات: "هل نحن بحاجة إلى هذا العدد الكبير من الأحزاب السياسية؟"، موضحا أنه يجب على كل حزب أن يقيم تجربته وأن هذا يفتح المجال أمام كيفية إصلاح النظام الحزبي بشكل عام، بالإضافة إلى دمج عدد من الأحزاب السياسية حتى يمكن تكوين كيانات لها قدرة على الفعل والعمل المجتمعي العام.

وأكد رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الحوار الوطني سوف يلعب دورا كبيرا في تقديم وطرح حلول لعدد من القوى السياسية، لافتا إلى أنه من الضروري الخروج بتوافق بين كل القوى السياسية والاجتماعية والمؤسسات الاقتصادية، وأننا بحاجة لبناء توافق جديد على أولويات المرحلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: