إعلان

اتحاد المستثمرين: فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد المواد الخام أعطانا أمل في بكرة

09:56 م الأربعاء 11 مايو 2022
اتحاد المستثمرين: فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد المواد الخام أعطانا أمل في بكرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال محرم هلال، رئيس اتحاد المستثمرين، إن الجميع مر عليه أيام صعبة كمستثمرين ورجال الصناعة في مصر، نتيجة القرارات التي صدرت بإلغاء الأسلوب التقليدي الذي كنا نستورد به الخامات، وتم تعديلها لتصبح اعتمادات مستندية، مشيرًا إلى أن المشكلة بكل وضوح أن موادر مصر حاليًا من العملة الأجنبية محدودة جدًا.

وأضاف "هلال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أنه عقب انتهاء جائحة كورونا دخلت مصر في أزمة عالمية طاحنة وهي الحرب الروسية الأوكرانية، قائلًا: "نزلت مصيبة على العالم كله وإحنا جزء من العالم"، موضحًا أن الامكانيات المصرية محدودة والاحتياطي في البنك المركزي كان 40 مليار جنيه لتوفيرالأكل والشرب والأدوية قبل أي شيء، ولكن المصانع هتجيب منين وهو ما سبب وقوف المصانع نتيجة هذا القرار".

وتابع: "تواصلنا مع عدد من الجهات المسئولة في مصر مثل رئيس البنك المركزي ووزير المالية ووزيرة الاستثمار لمعرفة ما يمكن عمله"، موضحًا: "الحمدلله فجأة الرئيس السيسي عمل اجتماع سريع واتخذ قرارات حاسمة ودائمًا عندما تتعقد الأمور ياخذ الرئيس قرار".

وأردف رئيس اتحاد المستثمرين: "أنه عقب إصدار قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بـ استثناء مستلزمات الإنتاج و المواد الخام من إجراءات الاستيراد و العودة لـ النظام القديم الناس كلها صحيت وعندها أمل في بكره وعندهم أمل يشتغلوا وينتجوا من جديد"، موضحًا أن تفعيل القرارات بدأ من اليوم بتعليمات من الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وأشار، إلى أن هناك تحديات كبيرة أمام الدولة وكن هذا التحدي هو الأخطر لأنه يتعلق بالصناعة، موضحًا: "أحد المنظمات الدولية المشبوهة أعلنت عن بدء الإفلاس في مصر وهو ما يجعل المستثمرين الأجانب يحولون أموالهم من البنوك للخارج".

وأكمل، أنه يتمنى أن يشهد المؤتمر المقرر عقده من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء مطلع الأسبوع القادم لعرض الخطط الاستثمارية، تيسيرات للمسثتمر الأجنبي دون الانتظار لدورة الحصول على الموافقات من أي جهة.

وأكد "هلال": "أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستثناء مستلزمات الإنتاج و المواد الخام من إجراءات الاستيراد و العودة لـ النظام القديم شال المصيبة الكبيرة من علينا وأعطانا أمل كبير في بكرة، والأيام القادمة سنسمع عن مستثمرين كثيرين سيأتوا للاستثمار في مصر".

فيديو قد يعجبك: