إعلان

عمر مروان: "من 10 سنين سجلت ملكية لعقار في 6 سنين لما كنت رئيس نيابة"

11:22 م الثلاثاء 10 مايو 2022
عمر مروان: "من 10 سنين سجلت ملكية لعقار في 6 سنين لما كنت رئيس نيابة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتطوير المنظومة القضائية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والتي منها توثيق وتسجيل العقارات؛ وذلك عند توليه مسئولية هذه الحقيبة.

وأضاف "مروان"، خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه تم وضع خطة عمل للتكليف الرئاسي تمت في وزارة العدل، ووافق عليها رئيس الوزراء؛ وتم الانطلاق في التنفيذ بدعم رئاسي.

وأوضح أنه تم العمل على حل أزمة التوثيق، متابعا: "الحمد لله نقدر نقول إننا تغلبنا كثيرًا بنسبة تتخطى 90% في هذه الأزمة؛ وحلينا مشكلة كانت مستعصية".

وأشار أنه تم بحث هذه المشكلة، واستمعنا للمواطنين، لافتًا إلى أن أهم المعوقات انحصرت في ربط ضريبة التصرفات العقارية بالتسجيل، وتم فصل سداد الضريبة عن إجراءات التسجيل، ثم أن القانون كان يتطلب تسجيل ملكية البائع، ومن عام 1946 حتى 2021 تم تسجيل 13 مليون وحدة سكنية بواقع 14 ألف وحدة شهريًا على مستوى الجمهورية.

وأكد أنه يتم التسجيل لمن يملك عقدًا عرفيًا ويقيم في العقار لمدة 5 سنوات، وهذا الأمر سيحل 80% من المشكلة، مضيفًا أن القانون الجديد وضع سقفًا للإجراءات؛ ويتم التسجيل خلال 37 يومًا كحد أقصى.

وتابع: "من 10 سنوات سجلّت شقتي في 6 سنين لما كنت رئيس نيابة".

فيديو قد يعجبك: