إعلان

متى ستنخفض أسعار الخضروات والفاكهة.. النجيب يوضح

10:30 م الثلاثاء 10 مايو 2022
متى ستنخفض أسعار الخضروات والفاكهة.. النجيب يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن ارتفاع أسعار الخضر في مؤشر تضخم التعبئة العامة والإحصاء عن شهر أبريل بنسبة 32% يتحكم فيه عامل واحد ومهم وهو العامل الجوي المتعلق بالطقس، حيث شهد الطقس على مدار الأشهر الماضية تغيرات مناخية وموجات من الطقس السيء أثرت على المعروض من الخضر والفاكهة".

وأضاف "النجيب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء: "بشكل أكثر تحديدًا الشهر الفائت، حيث كانت الزراعة في فيصل بين العروة الصيفية والشتوية وفي كل عام في نفس هذا التوقيت بتحدث تحركات سعرية كبيرة".

وتابع، أنه كان هناك نقص في المعروض مصحوب بانتهاء عروة شتوية وبداية عروة صيفية زراعية، حيث تأخرت العروة الصيفية بسبب موجات الصقيع والتغيرات المناخية، حتى شهر إبريل بما أدى لتقليل معدلات الإنتاج، موضحًا: "في خضروات رئيسية زي الطماطم والفلفل والخيار، وهي تعرضت لارتفاع الأسعار بسبب التغيرات الجوية وستشهد انخفاض مجددًا.

وأكد: "الأسعار هتنخفض مع بداية العروات الصيفية الجديدة، ما سيؤدي لزيادة المعروض".

كان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قد أعلن عن ارتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 3.7%، حيث بلغ الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية 129 نقطة لشهر ابريل 2022، بينما سجل معدل التضـخم السنوي لإجمالي الجمهورية 14.9% لشهر ابريل 2022 مقابل 4.4% لنفس الشهـر من العام السابق.

فيديو قد يعجبك: