إعلان

"الكوسة ب2 جنيه والطماطم بـ15".. النجيب عن أسعار الخضروات.. وأديب يرد: "الأسعار دي مش موجودة"

11:27 م السبت 09 أبريل 2022
"الكوسة ب2 جنيه والطماطم بـ15".. النجيب عن أسعار الخضروات.. وأديب يرد: "الأسعار دي مش موجودة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك أسباب لارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة، أبرزها هو الموجة الباردة التي تعرضت لها البلاد في شهر مارس أدت إلى انخفاض معدلات الإنتاج وتأخير طرح العروات الصيفية من الخضر والفاكهة، فضلا عن ضعف معدلات الإنتاج.

وأضاف "النجيب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر2" اليوم السبت، أن موجات الصقيع أدت لضعف معدلات الإنتاج ولم نشعر بذلك في بداية رمضان نظرًا لاستمرار وجود الإنتاج الشتوي في الأسواق، وبشائر الصيف تأخرت من 20 مارس إلى 5 أبريل وهو ما أدى لارتفاع أسعار الخضروات.

وتابع أن بعض المنتجات التي شهدت تحركات سعرية للهبوط هم الخيار والفلفل والطماطم بدأت تشهد ثبات في أسعارها مع ارتفاع درجات الحرارة، قائلًا: "بدأ يكون عندنا إنتاج كتير من خلال العروات الصيفية والأسعار هتثبت ثم تنخفض الأسعار تدريجيًا في ظل فواصل العروات".

وأردف نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية: "الخضار والفاكهة مواسم.. تشهد ارتفاع وانخفاض، وسعر الكوسة في أسواق الجملة ب 2 إلى 3 جنيه، والطماطم من 12 إلى 15 جنيه في الأسواق الشعبية، ليقاطعه الإعلامي عمرو أديب: "أنا بقول لحضرتك بشتريها بكام في المناطق الشعبية أو غير الشعبية والأسعار دي مش موجودة خالص".

وأوضح: "الطماطم من 12 إلى 15 في الأسواق الشعبية وقد تصل لـ 20 جنيه في الأماكن الراقية نظرًا لوجود توصيل للمنازل"، مؤكدًا: "الصقيع سبب قلة محصول البامية وعند استقرار درجات الحرارة سيكون هناك مزيد من الإنتاج وينعكس في الأسواق وينعكس على ثبات الأسعار".

وأكد:"الأسعار ستشهد انخفاضا بعد حوالي 15 أو 20 يوم، حيث أن الأمر متعلق باستقرار الأحوال الجوية، قائلًا: "مش بإيدينا ده تدخل إلهي".

فيديو قد يعجبك: