إعلان

بعد مقتل كاهن الإسكندرية.. عمرو أديب للمسيحيين: لا تهتز ثقتكم بالأمن فالفتنة انتهت للأبد

10:51 م الجمعة 08 أبريل 2022
بعد مقتل كاهن الإسكندرية.. عمرو أديب للمسيحيين: لا تهتز ثقتكم بالأمن فالفتنة انتهت للأبد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الإعلامي عمرو أديب، إن حادث مقتل القمص أرسانيوس وديد رزق، كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، حادث شاذ ونادر ولا يمس أمن المسيحيين في مصر ولا يعبر عن نسيج المجتمع المصري.
وأضاف أديب خلال تقديمه برنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة، أن هناك إرادة سياسية وشعبية وإرادة من الرب في أن تعيش مصر آمنة، فتحقيق الأمن والقضاء على الفتنة أمر منتهي عند كل القيادات السياسية والدينية في مصر.
ووجه أديب رسالة للمسيحيين: "أنتم تعلمون أن التطرف وهذه المشاعر في غالبيتها قد انتهت إلى الأبد إلى غير رجعة، ولم يعد هذا المجتمع يعاني من هذه الآفة الضارة التي كانت موجودة في السابق للوقيعة بين المسلمين والمسيحيين".
وتابع أديب: "يجب أن تعلموا أننا إخوة ونحبكم، فكلنا مواطنين مصريين لنا نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات.. قد يكون هناك بواقي متطرفين لكن ليس هناك في المجتمع المصري تيار عام يؤيد هذا التطرف".
واستطرد أديب: "الجميع استنكر الحادث والجنازة حضرها مسلمين ومسيحيين الإسكندرية.. فلا تهتز ثقتكم في مسألة الأمن.. فالقبطي آمن مطمئن لأنه مواطن مصري.. جميع الناس مشغولة بحياتها والأسعار وكل القضايا الاجتماعية تمس المسلمين والمسيحيين على السواء.. فلا تنظروا إلى هذا الأمر بعين التطرف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان