إعلان

جمال ياقوت: بداية العمل بقانون الشهر العقاري الجديد مايو القادم

12:35 ص الجمعة 29 أبريل 2022
جمال ياقوت: بداية العمل بقانون الشهر العقاري الجديد مايو القادم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف جمال ياقوت رئيس الشهر العقاري، عن تفاصيل قانون الشهر العقاري الجديد وتسجيل الشقق والوحدات السكنية.

وقال "ياقوت" في مداخلة هاتفية لفضائية "الحدث اليوم"، مساء الجمعة، إن القانون رقم 9 لسنة 2022 لتعديل أحكام القانون رقم 114 لسنة 1946، صدر بتوقيع من الرئيس عبدالفتاح السيسي في 6 مارس 2022.

وأضاف أنه بداية العمل بالقانون يوم السبت القادم الموافق 7 مايو، مؤكدًا أن هذا القانون أزال جميع المشاكل التي كانت تعترض عمليات التسجيل، وأصبح لا يوجد تسلسل ملكية أو كشف تحديث أو توقيع بائع في الحالات العرفية.

وأوضح أن هذا القانون أتى بضمانات عديدة وكثيرة من شأنها تحويل الملكية الغير مسلجة أو العقارات الغير مسجلة إلى مسجلة، لافتًا إلى أن وزارة العدل قامت بتنفيذ هذا القانون بعمل اللائحة تنفيذية تضمنت حصر عدد المعاملات في الشهر العقاري، وعمل نموذج على كل حالة، سواء على في حالة البيع العرفي والرسمي وإشهار الأسم.

وأكد أن الدولة تتجه للتحول الرقمي وسوف يتم القضاء على جميع المشاكل التي كانت تعترض إجراءات نقل الملكية العقارية، لافتًا إلى أنه بهذا القانون سوف تنتقل مصر نقلة اجتماعية حضارية في مجال الملكية العقارية.

وأتم: "تقدر الرسوم على حسب الحالة الواقعية بحد أقصى 4 آلاف جنيهًا شاملة الرسوم الإدارية ونقل الملكية العقارية والنشر والإعلان والانتقال، كافة الرسوم سوف يتم نقل الملكية بموجبها تنحصر في حد أقصى 4000 جنيه".

فيديو قد يعجبك: