إعلان

مجدي بدران: الهالات السوداء والصداع أبرز أعراض الحساسية

09:45 م السبت 23 أبريل 2022
مجدي بدران: الهالات السوداء والصداع أبرز أعراض الحساسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن هناك 20% من الناس مصابين بحساسية الأنف، و10% منهم مصابين بحساسية الصدر، وكذلك نسبة مصابة بحساسية الجلد، وأخرى بحساسية الطعام وحساسية الجهاز الهضمي وحساسية الألبان، بالإضافة إلى حساسية الجيوب الأنفية وحساسية الأنف.

وأضاف "بدران" في حواره لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت، أن العصبية قد تكون سببا من أسباب الحساسية، لأنه يوجد نوع من الأنواع يسمى الحساسية العصبية، فالتوتر من الممكن أن يصيب الإنسان بحوالي 40 مرضًا، موضحًا أن الهالات السوداء يمكن أن تكون عرض من أعراض الحساسية، وكذلك الشعور بالصداع، متابعًا: التوتر يمكن أن يصيب الفرد بالحساسية العصبية.

وتابع، أن الأنف هي البوابة التي يدخل منها الهواء إلى الصدر، ومن ثم فإن أهمال حساسية الأنف قد تؤدي إلى الإصابة بحساسية الصدر، لذلك فأن الأنفق مهمة للغاية ويجب السيطرة عليها لأن نسبة كبيرة منها تظهر في مرحلة الطفولة، وفي حال اكتشافها مبكرًا من الممكن أن ننقذ الطفل من حساسية الصدر والربو.

وأردف، على أهمية ارتداء الكمامة والنظارات الشمسية لمنع استنشاق الأتربة وحبوب اللقاح، وكذلك لمنع إصابة العين، منوها بضرورة الغرغرة والنظافة الشخصية، مؤكدًا أن التدخين سبب في الإصابة بالحساسية، متابعا: بواقي ورواسب التدخين يمكن أن تبقى على الملابس لمدة أسبوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان