إعلان

"رغبة الطلاب".. وزير التعليم يكشف سبب تأجيل امتحانات الثانوية العامة

10:59 م الأربعاء 20 أبريل 2022
"رغبة الطلاب".. وزير التعليم يكشف سبب تأجيل امتحانات الثانوية العامة
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تأجيل امتحان الثانوية العامة جاء بناء على رغبة الطلاب من أجل منحهم فرصة لاستكمال المناهج الدراسية.
وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "MBC مصر"، مساء الأربعاء، أن بداية العام الدراسي تأخرت بسبب أزمة فيروس كورونا مما أثر على الخطة الدراسية، مشيرًا إلى أن نوعية الامتحانات ليست جديدة على دفعة ثالثة ثانوي الذين خضعوا لمثلها في الصفين الأول والثاني.
وذكر وزير التربية والتعليم أن خلو امتحانات الصف الثالث الثانوي من الأسئلة المقالية، جاء لمنع تدخل العنصر البشري في التصحيح، وذلك بسبب الموروث الثقافي لدى أولياء الأمور بأنه الامتحان الأوحد الذي يتوقف عليه مستقبل أبنائهم.
وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، صباح الأربعاء، عن تأجيل امتحانات الثانوية العامة أسبوعين عن الميعاد المحدد مسبقًا، لتبدأ 26 يونيو بدلًا من 11 يونيو وتنتهي 21 يوليو، على أن يتخللها إجازة عيد الأضحي، كما يتم إجراء امتحانات المواد الإضافية يومي 20 و21 للمواد خارج المجموع.
وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في مؤتمر مسجل، إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون بالنظام الورقي والإجابة ستكون بنظام البابل شيت وأن التصحيح سيكون إلكترونيًا بشكل كامل.
وأضاف شوقي: "الأسئلة ستكون اختيار من متعدد، ومفيش أسئلة مقالية ولن يسمح باصطحاب الكتاب والتابلت، وسيتم عمل ورقة مفاهيم لكل امتحان سنوزعها علي الطلاب تساعده في الحل".

فيديو قد يعجبك: