إعلان

"ثقافة عامة".. الزراعة: سنواجه حرق محصول القمح في أسيوط بعقوبات رادعة

12:52 ص السبت 16 أبريل 2022
"ثقافة عامة".. الزراعة: سنواجه حرق محصول القمح في أسيوط بعقوبات رادعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، على حرق المزارعون في محافظة أسيوط لمحصول القمح قبل النضج، قائلًا: "ثقافة عامة منذ سنوات بهدف الدخول في صناعة الفريك"، مشيرًا إلى أنه تم عمل توعية كاملة لعدم حرق الأقماح بسبب الظروف التي يشهدها العالم بشكل عام ومصر على وجه الخصوص.

وأضاف "الشناوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الجمعة، أن أي شخص يقوم بحصاد القمح قبل أوانه لصناعة الفريك، وسيتم عمل محضر إتلاف محاصيل ضده، متوعدًا بتحرير محاضر إتلاف محاصيل لمن يحرق محصول القمح وذلك وفقا للقرار الوزاري بأن توريد الأقماح هذا العام أصبح إجباريا.

وأكد، أن من يقوم بحرق المحصول يعرض نفسه للمسائلة القانونية نتيجة مخالفة القوانين، موضحًا أن الدولة قررت توريد الأقماح من الفلاحين اعتبارا من 1 إبريل الجاري وتم البدء بالفعل في توريد القمح.

وأردف، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، أن مصر شهدت موسم شتاء معتدل لم تشهده منذ 20 عاما ما يصب في زيادة إنتاجية القمح، مؤكدًا أن توريد القمح هذا العام إجباري بواقع 12 أردب للفدان وليس اختياري كما كان يحدث سابقا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان