إعلان

مستشار بأكاديمية ناصر: نعيش حالة حرب عالمية ولدينا استراتيجية للتغلب على التغيرات

12:36 ص السبت 16 أبريل 2022
مستشار بأكاديمية ناصر: نعيش حالة حرب عالمية ولدينا استراتيجية للتغلب على التغيرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء طيار دكتور هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن مصر لديها رؤية استراتيجية بعيدة المدى للتغلب على أي تغيرات والتقليل من السلبيات التي تفرضها الأوضاع العالمية وشرح الأوضاع المحلية والإقليمية، وهذا ما ناقشه الرئيس السيسي اليوم مع قادة القوات المسلحة.

وأضاف "الحلبي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الجمعة، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بقادة القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، أمر متكرر لدراسة المتغيرات الطارئة، من أجل وضع استراتيجية واقعية للتعامل مع الأحداث الجارية.

وتابع، أن العالم يعيش حرب عالمية بشكل مختلف، يتمثل في البعد الاقتصادي، ومعظم دول العالم تتأثر بالأحدث، مشيرًا إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية محدودة بين دولتين لكن تأثيراتها الاقتصادية تنال الجميع، والدولة التي لا تستطيع دراسة هذه التأثيرات مبكرًا ستتأثر تأثرًا بالغًا.

وأردف، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، مصر ليست بمعزل عن العالم، وما يحدث فيه يؤثر على الدولة بالتأكيد، مختتمًا أن هناك دول ذات ثقل سياسي وعسكري يعاني مواطنيها بسبب عدم اتخاذ تلك الدول خطة استراتيجية للتعامل مع الأحداث.

وأوضح، أن الموضوعات الأكثر عمقًا يحرص الرئيس على مناقشتها مع قادة القوات المسلحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان