إعلان

البترول: "راعينا البعد الاجتماعي وظروف السوق المصري خلال تسعير المواد البترولية"

11:15 م الجمعة 15 أبريل 2022
البترول: "راعينا البعد الاجتماعي وظروف السوق المصري خلال تسعير المواد البترولية"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تجتمع كل 3 أشهر لتحديد أسعار المنتجات البترولية، وتم الاجتماع خلال الأسبوع الماضي لتحديد أسعار البنزين لشهري أبريل ومايو ويونيو.

وأضاف "عبدالعزيز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر2" اليوم الجمعة، أن لجنة التسعير التلقائي تحدد الأسعار بناء على معادلة سعرية، قائمة على 3 أمور وهم سعر خام برنت في السوق العالمي وسعر الصرف وأعباء التداول، موضحًا أن سعر الصرف لم يكن به أي تغير كبير قبل زيادة أسعار الدولار.

وتابع، أن سعر خام برنت لم تحدث فيه أي زيادات في بعض الأشهر ولكن الشهرين الأخيرين حدث ارتفاع في السعر، بنسبة 27%، موضحًا أن لجنة التسعير التلقائي وضعت البعد الاجتماعي للمواطنين وظروف السوق المصري نصب أعينها.

وأردف، المتحدث باسم وزارة البترول، أن الغاز الطبيعي لم يتم زيادة سعره، وأسعار خام النفط ارتفع بسبب الحرب، والسوق البترولي يمر بأزمة وأي هزة سواء اقتصادية أو سياسية تؤثر بشكل كبير على اسعار الخامات في السوق العالمي.

وأوضح، أن مصر تعتبر مستورد صافي للزيت الخام، قائلًا: "مصر تستهلك يوميًا 23 مليون لتر بنزين، و40 مليون لتر سولار"، مؤكدًا أن تم زيادة مراكز تحويل السيارات التاكسي للغاز وفقًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: "يتم تحويل السيارة في خلال 4 سيارات".

فيديو قد يعجبك: