إعلان

"النيران اشتعلت في ثواني".. شاهد يروي اللحظات الأولى لحادث الحافلة السياحية بأبوسمبل

11:49 م الأربعاء 13 أبريل 2022
"النيران اشتعلت في ثواني".. شاهد يروي اللحظات الأولى لحادث الحافلة السياحية بأبوسمبل
كتب- محمد جمعة:
قال أحد الشهود على حادث تصادم الحافلة السياحية مع سيارة نقل بأبو سمبل بمحافظة أسوان، إن انفجار النار في الأتوبيس حدث بعد ثواني من الاصطدام، وقد يكون ذلك ناتجًا عن غاز الفريون الخاص بالتكييف.
وأضاف الشاهد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "MBC مصر"، مساء الأربعاء، أنه كان في ميكروباص سياحي خلف الأتوبيس الذي فوجئ بظهور سيارة نقل محملة بالسمك أمامه فاصطدم بها حتى أن السمك تطاير في كل مكان، متاتبعًا: "الحمد لله السواق بتاعنا كان واخد باله كويس ونزل بالميكروباص في الصحراء، وبعدين طلع على الطريق دون خسائر".
وتابع الشاهد: "حوالي 10 سائحين خرجوا من الأتوبيس خلال ثواني بعد الاصطدام، حاولنا نشيلهم ونبعدهم عن المكان، وكانوا يعانون من كسور، أما الباقي فلم يتمكنوا من الخروج بعد اشتعال النيران بشكل كبير".
يذكر أن المستشار النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في واقعة تصادم حافلة رحلات سياحية وسيارة نقل، والتي أسفرت عن وفاة 10 أشخاص، من بينهم 5 أجانب من مستقلي الحافلة، وقائد الحافلة، ومساعده، والمرشد السياحي، والشخصين اللذين كانا في السيارة النقل، وإصابة 14 أجنبيًّا من مستقلي الحافلة.
وخاطبت النيابة العامة سفارات دول المصابين الأجانب لإخطارها بالحادث، واتخاذ الإجراءات اللازمة، وكذا ناظرت جثامين المتوفيين، وانتدبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي الظاهري عليها، وأخذ عينات بصمة وراثية منها بيانًا لأسباب وكيفية حدوث الوفاة، وتحديد هويتها نتيجة تفحمها.
وعاينت النيابة العامة مسرح الحادث، وكلفت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية برفع الآثار الموجودة به وإجراء المعاينة الفنية اللازمة للوقوف على سبب حدوث الواقعة، وكلفت المهندس الفني المختص بإدارة المرور بفحص المركبتين وقوفًا على مدى سلامة أجهزة القيادة والمكابح بهما، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: