إعلان

فاركو للأدوية يكشف كواليس تصنيع علاج للقضاء على فيروس سي والبلهارسيا

01:24 ص الثلاثاء 12 أبريل 2022
فاركو للأدوية يكشف كواليس تصنيع علاج للقضاء على فيروس سي والبلهارسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور شيرين حلمي رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية، إن الشركة كان لها دور كبير في القضاء على فيروس سي، مشيرًا إلى أنه تم البدء بالبلهارسيا وعمل دواء خاص لها، قائلًا: "الحمدلله نسبة البلهارسيا أصبحت أقل من 2 في الألف وتقريبًا تم القضاء عليها".

وأضاف "حلمي" في حواره لفضائية "الحدث اليوم" مساء الاثنين: "ربنا أكرمنا إننا نصنع علاج لمرض متفشي في مصر وربنا أكرمنا إننا نسجله ونقضي على البلهارسيا في مصر"، موضحًا أن الشركة انتقلت من البلهارسيا إلى تصنيع علاج لفيروس، قائلًا: "لو عرفت إن لك دور في الأرض ربنا هيساعدك وهيخلي عدوك يبقى صديقك".

وتابع: "لما عملنا دواء فيروس سي أكبر شركة كانت زعلانة مننا لما قعدنا معاهم غيرنا فكرهم وفي نفس الوقت أصبحوا سعداء ومحدش زعلان من حد"، موضحًا: "فهمنا مع بعض نموذج الدواء والمستهدف من البيع للدواء في فترة معينة، كورس العلاج لفيروس سي كان 100 ألف دولار للمريض الواحد، وقولنا نعمل اتفاق بتقسيم علاج فيروس سي على 10 سنوات ومعالجة المصابين الجدد أولًا بأول".

وأردف: "تم الاتفاق على معالجة كل المرضى الذين يثبت إصابتهم بفيروس سي بميزانية ثابتة بغض النظر عن الأعداد اللي جت زي ما ندخل اشتراك في قناة فضائية معينة"، مؤكدًا: "الربح مقسم على 10 سنين وحولنا التنافسية والمشكلات إلى تفاهم ليكون الإنسان هو القيمة لدينا".

فيديو قد يعجبك: