إعلان

أكبر قائمة انتظار لا تستغرق شهر.. التأمين الصحي: أجرينا نصف مليون عملية بـ3 مليار جنيه

11:24 م الأربعاء 09 مارس 2022
أكبر قائمة انتظار لا تستغرق شهر.. التأمين الصحي: أجرينا نصف مليون عملية بـ3 مليار جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد ضاحي، رئيس هيئة التأمين الصحي، إن جميع الأدوية العالمية ستكون متوفرة للشعب، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على توفير جميع الأجهزة الطبية الكبيرة.

وأضاف "ضاحي" في حواره لبرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" اليوم الأربعاء، أن كثافة قوائم الانتظار بدأت في الانخفاض و الحالات التي كانت تستغرق من ٦ أشهر الي ٣ سنوات، قلت لشهر واحد فقط، موضحًا أن التأمين الصحي قام بإجراء نصف مليون عملية جراحية بتكلفة تفوق ٣ مليارات جنيه على نفقة الدول.

وتابع، أن أكبر قائمة انتظار لا تستغرق شهر، موضحًا أن اهتمام الرئيس أعطى لنا رؤية داخل الهيئة؛ لتزويد المظلة التأمينية لتشمل أكبر عدد من الشعب، والهيئة تعمل على إضافة طلاب الجامعات للتأمين الصحي الشامل وعددهم ٣ ملايين طالب جامعي.

وأردف، رئيس هيئة التأمين الصحي، أن الهيئة العامة للتأمين الصحي مستمر في عملها لحين الانتهاء من منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية وهناك بروتوكول تعاون مع هيئة الرعاية الصحية وهيئة التأمين الصحي الشامل لتقديم الخدمات عن طريق الهيئة العامة للتأمين الصحي.

وأكد "ضاحي" أن المشاكل التي تقابل الهيئة يتم حلها وهو تكون في التزاحم وتكدس الحالات بسبب قلة أعداد الاطباء، وتقوم الهيئة بمعالجة هذا الأمر من خلال التعاقد مع أماكن تقديم الخدمات الرعاية الصحية الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان