إعلان

خالد أبو بكر: ما حصلت عليه قناة السويس بعد تحريك "ايفر جيفن" هو أكبر تعويض عالميًا

10:59 م الأربعاء 30 مارس 2022
خالد أبو بكر: ما حصلت عليه قناة السويس بعد تحريك "ايفر جيفن" هو أكبر تعويض عالميًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال المحامي خالد أبو بكر، مستشار هيئة قناة السويس للاستشارات القانونية والدولية، إن عملية تعويم سفينة "ايفر جيفين" استغرقت حوالي 6 أيام، ويمين دراسة و4 أيام عمل فني في مجرى القناة.

وأضاف "أبو بكر"، في لقائه ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الأربعاء، أن قناة السويس تتبع الدولة المصرية ولذلك كان من الصعب قبول فشل تحريك السفينة العالقة لأنها سمعة دولة، مستطردًا: "احنا كنا عايزين نحرك السفينة وبرضة مش هنسيب حقوقنا".

وأوضح أن الحجز على السفينة لن يكون مجديًا بالنسبة لهيئة قناة السويس أو الدولة، خاصة أن علاقتنا جيدة مع الشركة الأم، لكننا أكدنا أنه لن نترك حقنا من أجل الحصول على مبلغ التعويض.

وأضاف: "اخدنا مبلغ تعويض محترم جدا وقاطرة حديثة جزء من التعويض وكان الأمر مجُدي لما تحملته الهيئة من خسائر، وتم الإفراج عن السفينة بعد تمام سداد المبلغ بالكامل، والجانب الآخر التزم بكل الاتفاقيات التعاقدية وحصلنا على مبلغ التعويض بالكامل".

وأتم: "ما حصلت عليه قناة السويس هو أكبر تعويض في العالم في تاريخ الملاحة البحرية، لكن بنود الاتفاق سرية واحنا وقعنا على كدا ودا جزء من نجاح المفاوضات".

فيديو قد يعجبك: