إعلان

متحدث الصحة: 32 مليون مصري محصنين بالكامل من كورونا.. وهدفنا الوصول لـ 70%

10:24 م الأحد 27 مارس 2022
متحدث الصحة: 32 مليون مصري محصنين بالكامل من كورونا.. وهدفنا الوصول لـ 70%

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث بإسم وزارة الصحة، إن قرارات اللجنة العليا لإدارة الأوبئة والجوائح خففت من قيود كورونا في شهر رمضان مقارنة بالمواسم الماضية.

وأوضح "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن تلك القرارات مدعومة بتحسن الوضع الوبائي على الأرض، مع تراجع معدلات الإصابة المجتمعية والوفيات ونسب الإشغال في المستشفيات على مدار خمسة أسابيع متتالية، مما منح العليا لإدارة أزمة كورونا أريحية في اتخاذ قرارات تخفف من القيود والإجراءات السابقة.

وأضاف أن الأمر مرهون باستمرار الانخفاضات على الأرض في معدل الإصابات ونجاحات الدولة في زيادة معدلات التطعيم بين صفوف المواطنين، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من تطعيم 52% من الفئة المستهدفة بكامل الجرعتين والبالغ عددهم نحو 60 مليون مواطن، وهي الفئة التي لا تشمل الأعمار تحت سن 5 سنوات ويبلغ عددهم 16 مليون وهم ليسوا ضمن هذه الفئة.

وأشار إلى أن من تم تطعيمهم بشكل كامل بجرعتين من الفئة المستهدفة يبلغ أكثر من 32 مليون و88 ألف مواطن وهم محصنين بالكامل، بالاضافة إلى مايزيد على 43 مليون و650 ألف تم تلقيحهم بالجرعة الأولى، بالإضافة إلى تلقيح مايقرب من مليوني مواطن تلقوا الجرعة التنشيطية.

وقال إن الهدف هو "الوصول بنسبة تلقيح الفئة المستهدفة إلى 70% ولازال أمامنا نسبة 20%"، متابعًا: "لو مشينا بنفس المعدلات المتسارعة الآن في تطعيم المواطنين متوقع نصل لنسبة 70% قبل نصف العام الجاري".

فيديو قد يعجبك: