إعلان

وزير النقل: "الناس بتدخن في القطر ولو كمسري عمل مشكلة مع حد نقول عليه مفتري"

09:32 م الأحد 27 مارس 2022
وزير النقل: "الناس بتدخن في القطر ولو كمسري عمل مشكلة مع حد نقول عليه مفتري"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

طالب الفريق كامل الوزير، وزير النقل، المواطنين بضرورة الالتزام بقواعد ركوب قطارات السكك الحديد، ومنع أي محاولات لتخريب المقاعد للحفاظ على هذا المرفق الهام؛ وذلك بعد عرض الإعلامي أحمد موسى مشاهد تخريب مقاعد القطارات، ورشقها بالحجارة.

وقال "الوزير" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إنه رغم التوعية المستمرة بضرورة الحفاظ على مرفق السكك الحديدية فوجئ بتكسير 8 شبابيك في القطار الجديد عقب رشقهم بالحجارة، وشاب آخر كان يقطع أقمشة المقاعد بالقطار الحديث بآلة حادة كما شاهد إطفاء سجائر في الكراسي، قائلًا: "طيب ليه يا ابني ده، القطار ملكك ولازم تحافظ عليه".

وتابع، أن هناك 90% من ركاب السكك الحديدية يتعاملون مع التطوير بإيجابية، موضحًا أن التدخين ممنوع في القطارات، و غرامة التدخين في القطارات 50 جنيه، وسيتم تغليظ العقوبة، قائلًا: "لو عليا أخليها 100 جنيه من بكرة الصبح، وكل اللي بيتهرب من التذكرة يدفع 100 جنيه، بس المشكلة أن الكمسري لو عمل مشكلة مع حد بنقول عليه مفتري وبنصوره كأنه اللي غلطان".

وتابع أنه تم عمل توعية للحفاظ على القطارات ومنع رشقها بالحجارة، لافتًا إلى أن القطارات تعرضت للاعتداء في منطقة العياط، مناشدًا المواطنين بتوعية أطفالهم لعدم استهداف القطارات.

فيديو قد يعجبك: