إعلان

وزيرة البيئة: القانون لا يجُرم قطع الأشجار ويجب تغييره

01:04 ص الثلاثاء 22 مارس 2022
وزيرة البيئة: القانون لا يجُرم قطع الأشجار ويجب تغييره

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قالت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن الحكومة نجحت في حل أزمة حرق قش الارز، ووفرت مليار و200 مليون جنيه.

وأوضحت "فؤاد"، في لقائها ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، اليوم الإثنين، أن الدولة تحملت إنتاج تكنولوجيا المفارم والمكابس لمنع الفلاحين من حرق القش، كما أعطيناهم في أول عام من الخطة 50 جنيه للطن.

وأضافت أنهم قاموا بإلغاء الخمسين جنيه لحرق الطن ولم نقوم بعمل مكابس أو مفارم مرة أخرى، لافتا إلى أنهم في وزارة البيئة نفذوا ما يقرب من 45% من منظومة وزارة البيئة في سنتين.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أهمية مؤتمر المناخ المقرر انعقاده في مصر، موضحة أن مؤتمر المناخ أقوى مؤتمرات لمناقشة القضايا متعددة الأطراف والمعاناة من التغيرات المناخية لم تعد في مناطق معينة وإنما في العالم كله، كما أن انبعاثات مصر أقل من 1% وقدمت 30 مشروعا قوميا في مؤتمر المناخ الأخير.

أكدت أن مصر ستستفيد كثيرا من مواجهة التغيرات المناخية وستصبح الملاذ الأمن للعالم والدولة تعمل منذ سنوات على حماية شواطئ البحر المتوسط ودلتا النيل والاسكندرية من أثار التغيرات المناخية المحتملة.

ولفتت إلى أن وزارة الري تعمل منذ سبع سنوات من قبل ما أن يتكلم الإعلام عن غرق الإسكندرية والدلتا، حيث أن الإجراءات عبارة عن بناء سدود طبيعية لعمل اجراءات حماية إضافية في حال ارتفاع منسوب المياه، مؤكدة أن مصر أنشأت خريطة تفاعلية تبين مدى تأثر الأماكن بتغير المناخ حتى عام 2100.

وشددت على أن قانون البيئة لا يجرم قطع الأشجار ويجب تغييره، وعدم الاعتناء ببعض الأشجار أسوأ من قطعها، لكن هناك بعض الأشجار تم زراعتها في مناطق بالخطأ، وجذورها تسبب مشاكل مع الكابلات الكهربائية والمواسير تحت الأرض.

وأتمت: "بزعل جدا على قطع الاشجار، لكن اللي بيحصل أن في إجراءات محتاجة الدولة تعملها للتنمية في أماكن معينة وبتحاول تزرع في نفس المكان اللي اتقطع فيه، والشجرة اللي بقالها 15 سنة مقدرش اقارنها بشجرة بقالها سنة"، متابعة: "القانون الذي يجرم قطع الأشجار هو قانون المحليات، ولازم نغير ونعدل في قانون البيئة زي ما عملنا في قانون تدوير المخلفات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان