إعلان

متحدث الحكومة: تدخلنا في الوقت المناسب لدعم المواطن.. ووضعنا السيناريوهات مسبقًا

11:26 م الإثنين 21 مارس 2022
 متحدث الحكومة: تدخلنا في الوقت المناسب لدعم المواطن.. ووضعنا السيناريوهات مسبقًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرارات الحكومة اليوم اتخذت بعد وضع سيناريوهات أقرتها مسبقًا، بحيث إذا طال أمد الأزمة وأحدثت تأثيرات معينة يتم اتخاذ القرارات وفقًا لكل سيناريو، متابعًا: "فلسفة القرارات اليوم تأتي لمعالجة وضع معين عبر أدوات تمتلكها الحكومة، وكل سيناريو له أدواته".

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء الإثنين، أن الحكومة والبنك المركزي عبر لجنة التنسيق بين السياسات المالية والنقدية ارتأت أن هذا الوقت مناسبًا حتى تتدخل الحكومة بحزمة من الإجراءات.

وذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء أن المواطن يحتاج في هذا اليوم إلى هذا الدعم، فبدلًا من حصوله على زيادة المعاشات أو الحزم الأخرى في شهر يوليو، تم تبكير الزيادة لتطبق من راتب شهر أبريل، متابعًا: "المواطن يحتاج لذلك الان أكثر من أي وقت مضى".

وتابع سعد: "جايز في يوليو تكون الأزمة انتهت ماحدش عارف، لكن في النهاية الحكومة تدعم المواطن في هذا الوقت وعبر توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، عبر ضم 450 ألف أسرة لمعاشي تكافل وكرامة، بالإضافة لتجنيب ما قدره 130 مليار جنيه من الموازنة للتعامل مع أي تداعيات مستقبلية، لأننا نتكلم عن أزمة قائمة ولا نعلم متى تنتهي".

يذكر أن الحكومة أصدرت، اليوم الإثنين، 24 قرارًا في إطار تخفيف الأعباء عن المواطنين بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إثر التداعيات الاقتصادية العالمية التي تسببت في زيادة التضخم وارتفاع الأسعار، مما اضطر البنك المركزي المصري لرفع سعر الفائدة 1% بالإضافة إلى ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

فيديو قد يعجبك: