إعلان

"مش هيتعدى جنيه".. التموين تكشف عن السعر المقترح لرغيف الخبز الحر

12:49 ص الأحد 20 مارس 2022
"مش هيتعدى جنيه".. التموين تكشف عن السعر المقترح لرغيف الخبز الحر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، تفاصيل منظومة الخبز الجديدة المرتقبة، قائلًا: " في منظومة الخبز الحر الجديدة السعر مش هيتعدى جنيه للرغيف وسيكون هناك اشتراطات ومواصفات لمنظومة الخبز الحر"، خاصة أن طن الدقيق وصل إلى 11.500 جنيه مقارنة بنحو 8 آلالاف جنيه قبل الأزمة".

وقال "عشماوي" في حواره لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، إن آليات العرض والطلب هي التي تحكم الأسواق وفي وقت كانت استجابة الأسواق أبكر من قوى العرض والطلب فمن حق الحكومة أن تتدخل لضبط السوق آليات العرض والطلب، موضحًا: "في المنظومة الجديدة ممكن ندي المطاحن الأقماح والدقيق للأفران بأسعار ما قبل الأزمة، حيث كان البعض يغالي في هامش الربح".

وتابع، أنه خلال أيام ستنضبط منظومة الخبز الحر وسيكون تطبيق المنظومة الجديدة للخبز الحر لمدة 3 شهور، متوقعًا أن يشهد الدقيق استقرارًا في الأسعار خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن مصر تنتج يوميًا حوالي ربع مليار رغيف، بواقع استهلاك 5 أرغفة لكل شخص يوميًا.

وأردف، أن هناك حوالي 72 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز وتكلفة الرغيف على الدولة 65 قرشًا، وأن هناك مواصفات تخص وزن الرغيف 90 جرام كحد أدنى.

فيديو قد يعجبك: