إعلان

وزير قطاع الأعمال: "التوك توك" الكهربائي بيحل مشاكل أمنية لأنه مربوط بالأنترنت

10:00 م الخميس 17 مارس 2022
وزير قطاع الأعمال: "التوك توك" الكهربائي بيحل مشاكل أمنية لأنه مربوط بالأنترنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم الانتهاء من دراسة إنشاء وإدارة 3000 وحدة شحن مزدوجة تخدم 6000 سيارة كهربائية في نفس الوقت، وذلك في محافظات القاهرة الكبرى والجيزة والإسكندرية ومدينة شرم الشيخ.

وأوضح "توفيق"، في لقائه ببرنامج "خط أحمر"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، اليوم الخميس، أن الوزارة وجهت دعوة إبداء اهتمام إلى الشركات والتحالفات ذات الخبرة في إدارة وتشغيل محطات الشحن للسيارات الكهربائية للتقدم بإبداء الاهتمام لإدارة شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية (تحت التأسيس).

وأضاف أنه سيتم الكشف الأسبوع المقبل عن التعاون مع شركة لتقديم خدمات ما بعد البيع للسيارات الكهربائية، لتكون مركز لتقديم خدمات البيع لتلك السيارات.

وأكد أنه سيكون هناك استيراد لعدد محدود من السيارات الكهربائية بجانب السيارة مصرية الصنع، وقد يصل هذا العدد لـ 4 أو 5 آلاف سيارة فقط، وذلك لتشجيع المواطنين لشراء المنتج المحلي أو المستوردة من خلال الوزارة، مع ضمان وجود خدمات ما بعد البيع.

وأضاف: "احنا معندناش اعتراض على فكرة تواجد التوكتوك لكن احنا بنحاول نعمل ليه احلال بالتوكتوك الكهربائي، بسبب نواحي امنية وبيئية، لذلك هنجيب بديل للتوتوك الحالي ويتم تقديمه لوزارة التجارة والصناعة للحصول على موافقة، ويبقى في صناعة للتوكتوك الكهربائي، لأنه مربوط بالانترنت وبيحل مشكلة أمنية كبيرة".

فيديو قد يعجبك: