إعلان

الضرائب: "صناع المحتوى ملزمين بتقديم إقرار ضريبي عن كل أرباحهم من المنصات الإلكترونية"

11:13 م الأربعاء 16 مارس 2022
الضرائب: "صناع المحتوى ملزمين بتقديم إقرار ضريبي عن كل أرباحهم من المنصات الإلكترونية"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق رجب محروس مستشار رئيس مصلحة الضرائب، على طلب المصلحة لكل صناع المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتقديم إقرارات ضريبية عن نشاطهم على المنصات الإلكترونية، قائلًا: "ملزمين بتقديم الإقرار الضريبي على الدخل سواء من نشاطهم العادي أو الإيرادات التي يحصلوا عليها من استخدامهم الخدمات الإلكترونية أو المواقع أو المنصات الإلكترونية".

وأضاف "محروس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء: "أي حد بيحقق أي إيراد من خلال أي فترة ضريبية يقدم إقرار ضريبي عن هذه الفترة الضريبية أي كان مصدر هذا الإيراد سواء كان من خلال المنصات الإلكترونية أو غير المنصات الإلكترونية"، موضحًا: "المنصات الإلكترونية تابعة للشركات سواء كانت تعمل تريدنج أو نظام عرض من خلال منصاتها تحصل على عمولة فإنها تقدم إقرار ضريبي عن نوع الإيراد القادم لها".

وتابع: "ممكن تدخل على المنصة وتعرض تجارتك أو سلعتك على المنصة فأن الشركة صاحبة المنصة تحصل على عمولة نتيجة البيع وعارض السلعة وصاحب القناة كل منهم يقدم إقراره بمفرده، لأن أحدهم حقق إيراد من عمولة نتيجة العرض أو إيراد جاء نتيجة بيع السلعة الخاصة به".

وعن حجز الأطباء عبر أحد التطبيقات الإلكترونية، رد مستشار رئيس مصلحة الضرائب، قائلًا: "الطبيب يقدم إقراره الضريبي والشركة المؤسسة للتطبيق تقدم إقرارها الضريبي".

فيديو قد يعجبك: