إعلان

"الأسواق مستقرة".. محافظ البحيرة: تحرير 323 قضية تموينية خلال الأيام الماضية

10:42 م الأربعاء 16 مارس 2022
"الأسواق مستقرة".. محافظ البحيرة: تحرير 323 قضية تموينية خلال الأيام الماضية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، إنه قام بعمل عدة جولات عديدة بناء على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضبط الأسواق، مشيرًا إلى أنه تم البدء بعدد من السلاسل التجارية وكان هناك مشكلة في الأسعار بالفعل، ولذلك تحركنا برفقة مباحث ومديرية التموين والطب البيطري.

وأضاف "آمنة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أنه تم التحرك لضبط الأسعار وهو ما تسبب في انخفاض الأسعار، قائلًا: "الأسعار بقت عادية خالص ووصلت لأقل من 30 % فيما كان موجودة في هذا التوقيت وضبط الأسعار بالكامل".

وتابع: "صادرنا جزء كبير من السلع وتم التعاون مع عدد من السلاسل لتهدئة الأسواق"، موضحًا أن هناك 5 شوادر سيتم عملها على مستوى المحافظة منها معارض أهلا رمضان، ومبادرة كلنا واحد، كما أن القوات المسلحة قامت بافتتاح شادر وسيتم افتتاح آخر خلال 48 ساعة.

وأردف، محافظ البحيرة، أنه سيتم افتتاح شوادر مع هيئة الخدمة الوطنية لمنافذ الأسماك، مؤكدًا أنه تم ضبط 36 طن سمن و6 طن زيت طعام 11 طن دقيق خلال ضبطية واحدة اليوم، وهو كان عبارة عن مخزن موجود ومغلق ويمثل نوع من الأنواع الاحتكار.

وأشار، إلى أنه تم تحرير 323 قضية تموينية خلال الأيام الماضية بجانب تحرير محاضر للمخابز، قائلًا: "هناك ضبطيات وحملات تموينية شغالة يوميًا ويتم مصادرة السلع وإعادة بيعها مرة أخرى وفقًا للقانون وإعدام السلع التالفة تحت إشراف النيابة العامة".

وأكد: "تم ضبط الأسواق وهي في حالة مستقرة، حيث انخفضت بمعدل من 20 إلى 30 %"، موضحًا: "سعر رغيف الفينو انخفض من 75 قرش وأصبح يباع بـ 50 قرش حاليًا داخل المحافظة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان