إعلان

أسامة ربيع: زيادة واردات أوروبا من البترول والغاز الطبيعي بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية

09:50 م الثلاثاء 01 مارس 2022
أسامة ربيع: زيادة واردات أوروبا من البترول والغاز الطبيعي بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بالقناة خلال شهر فبراير من العام الجاري؛ سجلت أرقامًا قياسية جديدة وغير مسبوقة على صعيد معدلات عبور السفن والحمولات الصافية لتلك السفن.

وأكد "ربيع"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أنه تم عبور 1713 سفينة من قناة السويس خلال شهر فبراير مقارنة بـ1532 سفينة في نفس الشهر من العام الماضي بزيادة حوالي 12%، مضيفًا أن الحمولات الصافية التي عبرت من القناة الشهر الماضي تصل إلى 100 مليون طن، و545 مليون دولار مقابل 474 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي بزيادة 15%.

وأوضح أ ن الهيئة تتفاعل مع السوق حسب المعطيات والتطورات، مشيرًا إلى أن الهيئة تمنح حوافز لعبور السفن خلال فترات الركود وعندما يحدث تعافي ترفع الرسوم.

وأضاف أن القناة لم ترفع رسوم العبور منذ 7 سنوات، منهم عامين حدثت خلال جائحة كورونا، مشيرًا إلى أ نه هناك تأثيرًا سلبيًا وإيجابيًا نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية على قناة السويس على نسب العبور في قناة السويس.

وأشار إلى أن السفن التي تحمل واردات آسيا من البحر الأسود ستذهب إلى مناطق أخرى بعيدة عن قناة السويس، أما التأثير الإيجابي فيتمثل في زيادة واردات أوروبا من البترول الخام والغاز الطبيعي من منطقة الخليج العربي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان