إعلان

سفير روسيا في مصر: إذا وضعت أمريكا منصات صواريخ في أوكرانيا يستطيعون ضرب موسكو في 5 دقائق

11:06 م الخميس 24 فبراير 2022
سفير روسيا في مصر: إذا وضعت أمريكا منصات صواريخ في أوكرانيا يستطيعون ضرب موسكو في 5 دقائق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال سفير روسيا في مصر، جيورجي بوريسينكو ، إن المشكلة الرئيسية هو ضمان الأمن في روسيا الاتحادية، والتي تشعر بوجود تهديدات من ناحية الغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح "بوريسينكو"، في لقائه ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الخميس، أن روسيا عرضت على حلف "الناتو"، وأمريكا العام الماضي عليهم توقيع اتفاقيتين، ويجب عليهم أن يقدموا ضمانات مكتوبة وتعهد بالالتزام بعد توسيع هذا الحلف ناحية الشرق

وأضاف أن "الناتو" يتوسع ناحية دول روسيا ووصل دول البلطيق ويريد التوسع أكثر ما بعد أوكرانيا، لذلك لا يجب وضع أي منصات صواريخ أو وحدات عسكرية في دول ليست عضوة في الناتو، وعلى الأراضي الأوكرانية.

وأكد أنه يجب على أمريكا والناتو الالتزام بإخراج كافة القوات الأجنبية من كافة دول شرق أوروبا واخراج أي قواعد عسكرية أمريكية وألمانية في تلك الدول، لأنه يجب أن يكون موجودة الجيوش القومية المحلية.

وأشار إلى أن والمشكلة الرئيسي هي شعور روسيا بوجود تهديدات للأمن القومي الروسي، والموضوع عليس له علاقة بأوكرانيا فقط، يكن الموضوع أوسع من ذلك ويخص أمن روسيا.

وتابع: "إذا قام الأمريكان يوضع منصات صواريخ في شرق أوكرانيا يستطيعون ضرب عاصمة روسيا وأي مدينة أخرى خلال 5 دقائق وهذا يشكل تهديد مباشر على روسيا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان