إعلان

أستاذ علاقات دولية: السلاح النووي ضمانة لعدم اندلاع حروب بين الدول الكبرى

12:40 ص الخميس 24 فبراير 2022
 أستاذ علاقات دولية: السلاح النووي ضمانة لعدم اندلاع حروب بين الدول الكبرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور عمرو الديب، أستاذ العلاقات الدولية، إن الأزمة بين روسيا وأوروبا بدأت منذ عام 2017 عندما نظر بوتين إلى أهمية احترام العالم لروسيا وعدم سيطرة القطب الأوحد المتمثل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الديب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين أميرة أسامة وأحمد كيوان ببرنامج "خبر اليوم" المذاع على فضائية "ON"، مساء الأربعاء، أن روسيا انفجرت في الأزمة الأوكرانية كي يسمعها الغرب، ومطالبها بعدم دخول أوكرانيا ودول أخرى مجاورة لها لحلف الناتو مشروعة.

وذكر أستاذ العلاقات الدولية أن الحياة تسير في روسيا بشكل طبيعي، وهناك فرحة كبيرة من جانب عدد كبير من الشعب الروسي خصوصًا الذين خدموا في قواتها المسلحة، متابعًا: "وجود السلاح النووي ضمانة لعدم اندلاع حروب بين الدول الكبرى".

وأشار الديب إلى أن الصين لن تستطيع مساعدة روسيا في أزمتها، لأن تجارتها الأكبر مع أمريكا وأوروبا ولا ينتظر منها مساندة روسيا في العقوبات الغربية ضدها، وهذا أيضًا سيكون رد فعل روسيا عند تعرض الصين لأزمة مماثلة.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعترف باستقلال إقليمي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليين شرقي أوكرانيا كدولتين مستقلتين، وهو ما يهدد بتصعيد الأزمة المندلعة بالفعل منذ نوفمبر الماضي بين موسكو التي حشدت قواتها قرب حدود أوكرانيا، والغرب المتمثل في الولايات المتحدة ودول حلف الناتو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان