إعلان

أحمد موسى: مصر من الدول المؤثرة في تصدير الغاز عالميًا

09:44 م الثلاثاء 22 فبراير 2022
أحمد موسى: مصر من الدول المؤثرة في تصدير الغاز عالميًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل وتطورات الأزمة الأوكرانية الروسية، والتي تغير منحناها منذ مساء أمس حيث أعلن بوتين الاعتراف باستقلال جمهوريتين عن أوكرانيا، موضحا أن سعر الغاز ارتفع بمقدار 10 %.

وقال "موسى"، خلال حلقة خاصة يقدمها من المملكة العربية السعودية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن السيناريو الذي توقعته روسيا هو الذي تم بالضبط، لافتًا إلى أن العديد من العواصم الأوروبية بدأت الحديث عن فرض عقوبات على موسكو، والتحرك في هذا الإطار.

وأوضح أن مصر من الدول المؤثرة في تصدير الغاز عالميًا حيث تحتل المرتبة الثانية عربيا والعاشرة عالميًا، مضيفًا أن القاهرة تصدر الغاز إلى أنقرة في ضوء اتفاقية موقعة بين الطرفين.

وأكد أن سعر برميل البترول لامس الـ 100 دولار ومتوقع وصوله لـ 114 دولارًا، وهو ما ينعكس إيجابيًا على الدول المنتجة والمصدرة، مشيرًا إلى أن ما سوف يحدث في الحرب الأوكرانية الروسية لا يعلمه أحد سوى الرئيس فلاديمير بوتين، والغرب بدأوا سحب قواتهم، لأنهم لن يخاطروا بأبنائهم .

وأشار إلى أن الأمن الغذائي هو أمن قومي، وهو ما تنبه له الرئيس السيسي مبكرًا، وطالب بضرورة تأمين احتياجات مصر خشية أن يكون هناك أحداث مثل التي يشهدها العالم حاليًا.

وأتم "موسى": "الدول القوية تحظى باحترام الجميع ولا يستطيع أحد الاقتراب منها والضعيف يتآكل ولا مكان له".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان