إعلان

مشيرة خطاب: إطلاق حملة إعلانية كبيرة لتوعية المواطنين بطرق تقديم الشكاوى للمجلس القومي لحقوق الإنسان

08:40 م الأربعاء 02 فبراير 2022
مشيرة خطاب: إطلاق حملة إعلانية كبيرة لتوعية المواطنين بطرق تقديم الشكاوى للمجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه سيتم إطلاق حملة إعلانية كبيرة لتوعية المواطنين بطرق تقديم الشكاوي عبر إبليكشين على الهاتف، التي قد تكون مظلومية تجاه وزارة معينة، معاناة ابنه من وضع معين في المدرسة، مشيرة إلى أن المجلس القومي لحقوق للإنسان لديه 11 فرعا بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأضافت "مشيرة " في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن المجلس عقد 3 اجتماعات رغم مرور شهر فقط على تكوينه، موضحة أنه لا يمكن إنكار الإنجازات التي حققتها مصر في مجال حقوق الإنسان.

وعن تسييس البعض لملف حقوق الإنسان ضد مصر، ردت قائلة: "هناك تسييس، لا توجد دولة في العالم حققت الكمال في مجال حقوق الإنسان، مصر تحقق إنجازات بشكل يومي في مختلف المجالات، ومنها حقوق المرأة»، معلقة «حققنا إنجازات ولا نخجل من الإقرار بوجود تحديات".

وأردفت، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتحدث دائمًا عن تسيهيل الأشياء على المواطنين، فأى شخص يكون لديه شكوى يتقدم بها بشكل سهل، مؤكدة أن المواطن يلجأ للمجلس فى حالة التعرض لـ مشكلة، و سيكون هناك حملة إعلانية كبيرة لكى يعلم المواطن طريقة تقديم شكوى، والشكاوى ستكون من خلال برنامج على الموبايل، فأى شخص يعانى من شكوى تجاه أى وزارة يحق له التقدم بشكوى، وسيكون هناك بحث للشكوي.

وكشفت أن إعادة هيكلة الشكاوي يتم فى إطار تقييم ورصد ومتابعة الشكاوي والتفاعل معها، فالمجلس لديه 11 فرعا، وآخر فرع كان بالبحيرة، موضحًة أنها تتواصل مع المحافظين لكى يكون هناك غرفة بالمحافظة تكون مخصصة للمجلس لتلقى شكاوى المواطنين.

فيديو قد يعجبك: