إعلان

لماذا أصبح فيروس "نيوكوف" مصدر قلق وخطورة؟.. أستاذ علم انتشار الأوبئة يجيب

12:35 ص الأربعاء 02 فبراير 2022
لماذا أصبح فيروس "نيوكوف" مصدر قلق وخطورة؟.. أستاذ علم انتشار الأوبئة يجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ علم انتشار الأوبئة، لإن فيروس "نيوكوف" ليس جديدًا والورقة البحثية التي تم تقديمها عنه لا تزال تحت الفحص، مضيفًا: "مفيش أي داعي نقلق وكل الحكاية مجرد ورقة بحثية مازالت تحت البحث حتى الآن".

وأضاف "عنان" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" والذي يعرض فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء: "نعيش مرحلة وباء معلوماتي فالقلق الموجود حاليًا بسبب المعلومات وهو ما يجعلنا في حالة ذعر دائم، ولذلك فلا داعي لمشاركة أخبار طالما لا يوجد لها مصدر علمي".

وتابع: "ليس هناك مصدر علمي يؤكد المخاوف من فيروس نيوكوف والمخاطر المتعلقة به"، موضحًا أن الورقة البحثية لفيروس "نيوكوف" فهذا الفيروس موجود منذ حوالي 10 سنوات وينتمي لعائلة فيروس "ميرس" وليس من عائلة فيروس كورونا، وغير موجود لدى الإنسان ولكنه موجود في الخفافيش.

وأردف، أستاذ علم انتشار الأوبئة، أن فيروس نيوكوف اكتشف في جنوب أفريقيا وعلماء بالصين قالوا إن الفيروس ربما يكون الفيروس القادم، مؤكدًا أنه لم يتم اكتشاف أي حالة مصابة بفيروس نيوكوف وانتقل من الحيوان للإنسان، قائلًا: "قالوا إنه لو اكتشف أي إصابة للإنسان فإن نسبة الوفيات ستكون قريبة من فيروس ميرس والتي بلغت حوالي 55 % ولكن لا يوجد ما يؤكد أن هذه الطفرة في الفيروس ستحدث.

فيديو قد يعجبك: