إعلان

مدير قصر العيني الفرنساوي: فيروس كورونا لا ينتقل من الأم الحامل المصابة لمولودها

12:17 ص الجمعة 18 فبراير 2022
مدير قصر العيني الفرنساوي: فيروس كورونا لا ينتقل من الأم الحامل المصابة لمولودها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور عمرو الحديدي، مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي، إن حالات إصابات كورونا التي تدخل الرعاية المركز قليلة، ولا تستدعي القلق، لكن المشكلة تكمن في أصحاب المناعة الضعيفة.

وأضاف "الحديدي"، خلال لقائه ببرنامج "كلمة السر"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن متحور أوميكرون يضعف الفيروس وقد يجعله فيروس موسمي، لكن التخوف من ظهور متحورات أكثر شراسة.

وأكد أن دخول مصر ذروة الموجة الرابعة لكن أعداد الإصابة ستقل خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية، مشيرًا إلى أن التشديد على الإجراءات الاحترازية هو السبيل الوحيد للتغلب على خطر الفيروس.

وشدد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المدارس لأنه قد ينتقل الفيروس بين الأطفال دون أن يشعرون وينقلونه للآخرين، وتأثير أوميكرون على الطفل الصغير ضعيف، مشيرًا إلى التطعيم ضد كورونا أمر في غاية الأهمية، كما يفضل عدم تطعيم الحوامل في بداية أول 4 أشهر من الحمل، لكن كورونا لا ينتقل من الأم الحامل المصابة لمولودها، مضيفًا: "حصلت عندنا في قصر العيني وفي 6 حالات الأم كانت مصابة بالكورونا والطفل اتولد ومكنش عنده مشاكل ولا جاله كورونا".

وأشار إلى أن الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الفراولة والفاصوليا والشاي الاخضر والرمان تحمى الجسم وتعطي له مناعة قوية ضد الفيروسات، مردفا أن ممارسة الرياضة وتجنب التواجد في الأماكن المزدحمة يعتبر وقاية من الفيروس.

فيديو قد يعجبك: