إعلان

خالد عكاشة: ألمانيا ترغب في توسيع حجم الاستثمارات بمصر خلال السنوات القادمة

08:20 م السبت 12 فبراير 2022
خالد عكاشة: ألمانيا ترغب في توسيع حجم الاستثمارات بمصر خلال السنوات القادمة

كتب- محمد أبوالمجد:

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن هناك رغبة لدى الجانب الألماني بإدارتها الجديدة للتمسك بما وصلت إليه العلاقة الثنائية مصر وألمانيا وما تحقق خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن حجم الملفات التي تمت الإشارة لها خلال اجتماع وزيرة الخارجية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، دليل على أن الدولتين تربطهما علاقات قوية.

وأضافت "بنس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" اليوم السبت، أن مصر وألمانيا مرتبطين ببعضهما في العديد من الملفات مثل الملفات السياسية الكبرى مثل ضمانة استقرار ليبيا وملف القضية الفلسطينية وأمن البحر الأحمر والدور الإنساني الكبير لمصر في ملف اللاجئين ودمجهم بالمجتمع المصري.

وتابع، أن مصر وألمانيا وصلا لملفات الاستثمار المشترك عبر أكبر الشركات الألمانية في الخطة التنموية الكبرى التي تقوم بها الدولة المصرية في خطتها الاستراتيجية والتأكيد على الفرص الواعدة بأن مصر بهذا الإنجاز الذي تحقق خلال السنوات الماضية هي مرشحة أما توسيع حجم الاستثمار الألماني في المستقبل.

وأردف، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الإدارة الألمانية الجديدة جاءت اليوم إلى القاهرة من أجل التأكيد على تعزيز الاتصال في نجاح العلاقات السابقة والرغبة في تطويرها وفتح مجالات جديدة".

فيديو قد يعجبك: