إعلان

مساعدة وزيرة التعاون الدولي: الاستثمار البشري من أولويات التنمية لدى الحكومة

12:54 ص الخميس 10 فبراير 2022
 مساعدة وزيرة التعاون الدولي: الاستثمار البشري من أولويات التنمية لدى الحكومة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قالت الدكتورة راندا محمود حمزة، مساعدة وزيرة التعاون الدولي، إن الاستثمار البشري من أولويات التنمية لدى الحكومة،
والمواطن هو المستفيد الأساسي من مشروعات التنمية.
وأضافت راندا، خلال مداخلة مع الإعلاميين أميرة أسامة وأحمد كيوان ببرنامج "خبر اليوم" المذاع على فضائية "ON"، مساء الأربعاء، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة وشبكات الأمان الاجتماعي تستهدف المواطن، بالإضافة إلى مشروعات البنية التحتية في الصحة والتعليم وشبكات المياه والصرف الصحي.
وعن مرصد الاقتصاد، قالت مساعدة وزير التعاون الدولي، إنه يتم إطلاقه سنويًا ويتكون من جزئين، الأول يوضح مؤشرات الاقتصاد، والثاني يركز على أحد القطاعات التي تعتبر أحد محفزات النمو، وتناول هذا العام في الجزء الأول برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذي أطلقته مصر في 2016.
وأضافت راندا أن الاقتصاد المصري حافظ على نمو إيجابي وتعافت مصر خلال أزمة كورونا سريعًا بالمقارنة بدول أخرى، ومن المتوقع استعادة مصر معدلات النمو هذا العام كما كانت قبل كورونا.
وذكرت مساعدة وزير التعاون الدولي أن الجزء الثانى من مرصد الاقتصاد استعرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كمحفز للنمو في ظل التحول الرقمي للدولة، موضحة أن انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة هو انتقال نوعي وليس تحول مكاني فقط، سيبرز تطور الحكومة والعنصر البشري في التعامل مع التكنولوجيا الجديدة ومواكبة العصر.
وشهدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إطلاق تقرير مرصد الاقتصاد المصرى لعام 2021، والذى يسلط الضوء على التأثير واسع النطاق للتحول الرقمي للحكومة، وأبرز مؤشرات الاقتصاد الكلي.

فيديو قد يعجبك: