إعلان

"نسب التعاطي انخفضت".. مكافحة الإدمان: 15 ألف مواطن تقدموا للعلاج في 2022

11:00 م الأربعاء 07 ديسمبر 2022
"نسب التعاطي انخفضت".. مكافحة الإدمان: 15 ألف مواطن تقدموا للعلاج في 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطي بوزارة التضامن إن نسبة التعاطي في مصر في الفئة العمرية من 15 إلى 60 عامًا بلغت 5.9 %، في حين أن المعدل العالمي للتعاطي 5.4 %، ما يعني أننا نسير بالتوازي مع النسب العالمية، مشيرًا إلى أن عام 2014 كانت نسبة التعاطي في مصر 10 % بما يعني أننا كنا ضعف المعدل العالمي وانخفضت هذه النسبة ومع مزيد من الجهد يمكن تخفيض النسبة بشكل أكبر.

وأضاف "عثمان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن نسب الإدمان في مصر كانت 3.3 % وحاليًا بلغت 2.4 % وهي متماشية مع النسب العالمية، موضحًا أن نسب التعاطي داخل العاملين بالجهاز الإداري بالدولة كانت مرتفعة بصورة كبيرة بحوالي 8 % عام 2014، وحاليًا وصلت إلى أقل من 1 %، خاصة بعد قانون فصل الموظف المتعاطي.

وتابع، أنه خلال عامين تم الكشف عما يقرب من ٦٠٠ ألف موظف داخل الجهاز الإداري بالدولة، وهذه الحملات أدت لانخفاض نسبة المتعاطين بالجهاز الإداري للدولة، موضحًا: "هذا الكشف يكون بالمفأجاة ونستهدف فكرة تعميم حملات الكشف المفاجئ بشكل كبير".

وأردف، مدير صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي، أنه تقدم ١٥ ألف موظف للتعافي من الإدمان خلال ٢٠٢٢، وهناك انخفاض في نسب التعاطي في مصر، موضحًا أن هناك حوالي 150 ألف مواطن يتقدموا للعلاج من الإدمان سنويًا، وهذا العدد الكبير دليل على الثقة في الدولة المصرية ومراكز علاج الإدمان.

وأشار إلى أنه تم تدشين ١٨ مركز علاجي لعلاج الإدمان لتغطية أكثر من ٧ محافظات، ومع بداية عام ٢٠٢٥ سيتم تغطية جميع المحافظات.

فيديو قد يعجبك: