إعلان

وزير الزراعة: الدولة قوية وقادرة على مواجهة جشع بعض التجار

09:59 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2022
وزير الزراعة: الدولة قوية وقادرة على مواجهة جشع بعض التجار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف السيد القصير، وزير الزراعة، عن انخفاض أسعار الأعلاف بعد الإفراجات الجمركية الأخيرة؛ وتأثيرها على قطاع الدواجن، مؤكدًا أن هذا الأمر نتاج جهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال "القصير"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة اجتمعت مع اتحاد الدواجن والمربين وتمت المطالبة بالحفاظ على استقرار الأسعار في الأسواق؛ طالما أن الدولة توفر الأعلاف بالأسعار العادلة؛ وذلك لمواجهة أزمة الأسعار بالسوق السوداء.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد إفراجات جديدة من الموانئ، مشيرًا إلى أن الدولة قوية وقادرة على مواجهة جشع بعض التُجار، كما أن هناك توجيهات رئاسية للإفراج عن بضائع ومستلزمات إنتاج أخرى من الموانئ.

وأكد أنه يجب على المستوردين جلب السلع من الخارج وفقًا للحاجة إليها، مشيرًا إلى أن الأسعار بدأت في الانخفاض، ولابُد أن يعمل الجميع للصالح العام ولصالح المواطن ومربي الدواجن.

وأوضح أنه تم العمل بالمنافذ المتنقلة والثابتة؛ لضخ اللحوم والخضر والسلع بأسعار أقل من الأسواق بنسبة 35%، مؤكدًا أن وزارة الزراعة تسعى للوصول بالمنافذ الثابتة إلى 300 منفذ على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى أن تحرك الأسعار لا يُماثل الدول الأخرى، وفي بعض الأحيان إتاحة السلع قد تكون أهم من السعر، مؤكدًا أن جميع مؤسسات الدولة تسعى لتوفير السلع من أجل المواطنين.

واستطرد وزير الزراعة، قائلًا: "عندنا أعظم معامل للرقابة على متبقيات المبيدات، وعندنا منظومة رقابية مش موجودة؛ ولأول مرة في التاريخ وصلنا صادرات هذا العام إلى 6 مليون و200 ألف طن منتجات زراعية طازجة؛ بحوالي 4 مليارات دولار والسلع المصرية أصبح لها اسم في العالم؛ وده يعني إن السلع المصرية عليها رقابة، ولا يوجد قيد على تصديرها".

فيديو قد يعجبك: