إعلان

متحدث "الكهرباء" يكشف أبرز العادات الخاطئة التي تتسبب في زيادة الاستهلاك

09:52 م الإثنين 26 ديسمبر 2022
متحدث "الكهرباء" يكشف أبرز العادات الخاطئة التي تتسبب في زيادة الاستهلاك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك بعض العادات الخاطئة التي تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء في المنازل، حيث أن ترك الفيشة في الكهرباء فأنه يستهلك الكهرباء، قائلًا: "بنسميها أجهزة تسرق مننا الكهرباء وبيسحب مننا فلوس واحنا مش حاسين".

وأضاف "حمزة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن مفهوم ترشيد الكهرباء بصفة عامة شيء مهم جدًا سواء في الكهرباء أو في أي شيء، وهو ما أشار إليه الرئيس السيسي في حديثه اليوم عن التحديات التي تواجه الدولة، والتي تحتاج لتعاون كل الجهات.

وتابع: "نخلي بالنا من الاستهلاك اللي بنستهلكه، ونتابع استهلاكنا من العداد الموجود في الوحدة السكنية"، موضحًا أن العداد بالكارت الذكي تساعد في متابعة الاستهلاك ولكن العداد التقليدي يحتاج لمتابعة قراءة العداد، قائلًا: "الترشيد معناه الأساسي استخدام الكهرباء دون زيادات".

وأردف، المتحدث باسم وزارة الكهرباء: "الشواحن التي تترك في الكهرباء تسحب كهرباء حتى ولو جزء بسيط ومع تعدد الأجهزة الكهربائية التي تترك في مصدر الكهرباء في نهاية الشهر تجمع كيلوات ليست قليلة وهو ما يساوي خصم مبالغ"، مؤكدًا أن كل ما يتم التسخين فيه سواء سخان الكهرباء أو الميكروويف أو الفرن الكهرباء أو الكاتل تستهلك كهرباء بشكل كبير".
وأشار إلى أن السخان الكهربائي يصل لدرجة حرارة عالية ويجب تخفيف درجة الحرارة الخارجة منه، ويتم تخفيفها بعد ذلك بمياه طبيعية وهو ما يعني استهلاك كهرباء لا نحتاجها، كما أن ترك السخان في مصدر الكهرباء يبرد ثم يسخن مرة أخرى لرفع درجة الحرارة، مؤكدًا: "المفروض قبل ما استخدام السخان الكهربائي بتلت ساعة أو نصف ساعة اشغله ليعطي لي درجة الحرارة التي تحتاجها ثم افصل الكهرباء".

وأوضح: "الغسالة فوق الأوتوماتيك بها أنظمة كثيرة بها تسخين كبير، ولو تركنا الغسالة تعمل بأنظمتها تستخدم كهرباء عالية جدًا لتسخين المياه"، بجانب استخدام الدفايات التي تسحب كهرباء كثيرة جدًا وفي حالة تركها في مصدر التيار الكهربائي قد تحدث مشكلات كثيرة، بجانب المكواة.

فيديو قد يعجبك: