إعلان

مستشار الرئيس للصحة: الفيروسات الموجودة في مصر حاليًا عادية

10:50 م الأحد 25 ديسمبر 2022
مستشار الرئيس للصحة: الفيروسات الموجودة في مصر حاليًا عادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

عقب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، على عودة انتشار فيروس كورونا في الصين، وإصابة 37 مليون صيني خلال 24 ساعة، قائلًا: "الوباء موجود والعالم مفتوح في ظل حركة تنقلات كبيرة بين الدول".

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أنه لا زلنا في حالة استنفار، ويتم رصد وفحص كل الحالات القادمة إلى مصر، مؤكدًا أنه يتم متابعة احتمالية دخول أي وباء أو فيروس لمصر مثل الكوليرا أو كورونا أو جدري القرود، متابعًا: "الحمد لله احنا بخير والفيروسات اللي موجودة عادية وسنوية ونرصدها على مدار السنة لكن اكتر في الشتاء، والوضع الوبائي في مصر مطمئن".

وأوضح أن كل الفيروسات الموجودة في مصر حاليًا عادية وتكون كل عام وترتبط بمواسم معينة، موضحًا أن التطعيمات ضد كورونا متاحة وموجودة لكل الراغبين، وهناك حالة تذبذب في التطعيمات ناجمة عن تذبذب الوباء.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن ظاهرة التحولات والتحورات موجودة في كل الفيروسات ليتمكن من العيش في جسم الإنسان ويقاوم المناعة، موضحًا أن الفيروسات موجودة في العالم كله، ولكن لكل منها منشأ معين، مثل إنفلونزا الخنازير بدأ في المكسيك.

فيديو قد يعجبك: