إعلان

وزير النقل: سكك حديد جديدة تليق بالمصريين بنهاية 2024

11:23 م السبت 24 ديسمبر 2022
وزير النقل: سكك حديد جديدة تليق بالمصريين بنهاية 2024

كتب- حسن مرسي:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن الخطة الخاصة بتطوير السكك الحديدية سوف تستغرق 10سنوات، بدأت عام 2014 وصولًا إلى 2024.

وأضاف وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، إن السكك الحديد تليق بالمواطن المصري والجمهورية الجديدة، بعد عامين من الآن، مؤكدًا أنها ستكون آمنة وسليمة ومتطورة جدًا وسريعة.

وتابع كامل الوزير، أنه بعد تطبيق الخطة كاملة بنهاية عام 2024 ستكون هناك سكك حديد تليق بالمواطن المصري والجمهورية الجديدة، مؤكدًا: "نحن نتحدث عن شبكة مصرية جديدة كليًا من السكك الحديدية خلال العامين المقبلين".

وتابع الفريق كامل الوزير، أن قطار تالجو الإسباني التي انطلقت أولى رحلاته الفاخرة من القاهرة للإسكندرية صباح اليوم؛ تصل سرعته إلى 160 كيلومتر ومزود بامتصاص للمطبات، مشيرًا أن تطوير الإشارات ساهم في تقليل زمن التقاطر بين القطارات بجانب السيطرة إلكترونيًا على المنظومة، منوهًا: نستهدف نقل مليون ونصف المليون راكب بحلول 2024.

وأشار إلى وضع خطة لتطوير 10 آلاف كم سكك حديد، مضيفًا: "نعمل على التطوير من أول السكة التي يسير عليها القطار، والجرارات والعربات والإشارات التي تسيطر على القطار، والورش الخاصة بالإصلاح، والعامل البشري".

فيديو قد يعجبك: