إعلان

عمرو أديب عن تحركات سعر الدولار: محدش عارف اليومين الجايين هيحصل إيه

11:27 م الإثنين 19 ديسمبر 2022
عمرو أديب عن تحركات سعر الدولار: محدش عارف اليومين الجايين هيحصل إيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي عمرو أديب، إن سعر الدولار أمام الجنيه المصري انخفض اليوم في السوق الموازية، وهذا أمرا يحدث لأول مرة منذ فترة.

وأضاف أديب، خلال برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الاثنين: النهارده وإمبارح الدولار نزل شوية في السوق السوداء، ونفس الأمر حدث في سوق الذهب، حيث نشهد انخفاضات حادة في سعر المعدن الأصفر بالأسواق، مؤكدًا: "أنا كاميرا ترصد لك الأحداث بدون توقعات أو أرقام، ولكن يبدو أن المضاربين في الدولار قد قاموا ببيع كميات منه لجني الأرباح من فارق السعر، ومحدش عارف اليومين الجايين هيحصل إيه".

وتابع مقدم الحكاية: "في رأي من الآراء بيقول إن المضاربة على الدولار بدأت نهايتها، ولكن إيه اللي هيحصل بكرة ما أعرفش، بس اللي بيحصل أن سعر الدولار نزل ومن الوارد مواصلة النزول اليومين اللي جايين تاني، وبعد كده صعب اقول إيه هيحصل"، مشيرًا إلى أن هناك اجتماع للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي وقد نشهد انخفاضًا في سعر الفائدة.

وأكمل الإعلامي عمرو أديب، أن :"صندوق النقد لما طلع البيان قال إنه بينتظر محافظة المركزي على مرونة سعر الصرف، مؤكدًا: أموال قرض صندوق النقد الدولي ليست حلًا للأزمة الراهنة أو إحداث انفراجة ملحوظة في الإفراج عن البضائع المكدسة بالموانيء والتي تتراوح حسب التقديرات من 6 إلى 7 مليارات دولار، والقرض 3 مليار على 46 شهر.. مصر هتحصل على 16 مليار من الأصدقاء ودول الخليج ومنهم بيع أصول".

عمرو أديب سعر الدولار الجنيه المصري السوق الموازية الحكاية

فيديو قد يعجبك: