إعلان

متحدث نادي القضاة: لا يوجد سجناء سياسيين في مصر

11:02 م الأربعاء 09 نوفمبر 2022
متحدث نادي القضاة: لا يوجد سجناء سياسيين في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


وجه المستشار أبو الحسين قايد، وكيل نادي القضاة والمتحدث الرسمي، التهنئة الدولة المصرية بعد عقد قمة المناخ في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وتساءل "قايد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، عن مصدّر تصريحات المندوب السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، واعتمد على ماذا في الإدلاء بهذه التصريات، متابعًا: "هو اعتمد في ذلك على معلومات لا أساس لها من الصحة مستمدة من مصادر تتعمد نشر الشائعات ضد القضاء المصري في محاولة لانتهاك القوانين الوطنية والتدخل في الشأن الداخلي المصري".

وأكد أن هذه التصريحات تُعد مساسًا لاستقلال القضاء المنصوص عليه في المواثيق الدولية، وتدخل سافر غير مقبول في أعمال القضاء المصري، مشددًا على أن قضاة مصر مصر لا ينتظرون شهادة حسن سير وسلوك من أحد، والقضاء المصري يثق في أحكامه، ويقدر ثقة الشعب المصري في أبنائه من القضاة.

وشدد على أنه لا يوجد سجناء سياسيين في مصر، والمحكوم عليهم والمسجونين في قضايا جنائية وليست سياسية، ومتهمين بقضايا قتل وارهاب وتخريب والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، وليست هناك قضايا أو أحكام سياسية والأحكام الصادرة في قضايا جنائية، مرادفًا: "لا سلطان على القضاء المصري إلا الله والضمير والدستور والقانون".

فيديو قد يعجبك: