إعلان

وزير الخارجية البريطاني: معجب بـ "صلاح".. واتمنى تنفيذ مبادرة السيسي للسلام

11:02 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022
وزير الخارجية البريطاني: معجب بـ "صلاح".. واتمنى تنفيذ مبادرة السيسي للسلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال جيمس كليفرلي، وزير الخارجية البريطاني، إن هناك بعض القضايا السياسية التي حدثت في بريطانيا، حيث تم تغيير2 من رؤساء الوزراء، ولكن ذلك لم يمنع من تنفيذ أجندات بلاده والحفاظ عليها، مضيفًا: "لدينا علاقات عمل جيدة مع مصر وهذه زيارتي الثانية لها، ولدينا علاقات عمل جيدة مع الوزير سامح شكري وزير الخارجية المصري وقادرون على الحديث بانفتاح وبشكل منتظم".

وأضاف "كليفرلي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن مصر لها مكانة هامة في العالم، لأنها في نقطة التقاء وتطل على أوروبا وجزء من العالم الإسلامي ونقدر العلاقات مع مصر، مؤكدًا: "أتمنى تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للسلام وإيقاف الحرب الروسية الأوكرانية".

وتابع: "نرى أن دول العالم التي ليس لديها علاقات مباشرة وانخراط مباشر مع الصراع قد تأثرت بسبب الحرب الروسية الأكرانية لتغير أسعار الوقود والطاقة، ونأمل أن لا تؤثر الحرب على إمدادات الأسمدة والطعام في العالم، وأن تنتهي الحرب بشكل عادل للشعب الأوكراني".

وأردف: "أن حديث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن السلاح النووي يؤثر على استقرار العالم أجمع، وكل دول العالم لديها علاقات مع روسيا والحديث عن استخدام النوووي غير لائق ومرفوض ولا يجب استخدامه"، مؤكدًا أن الصراع بين أوكرانيا وروسيا يجب أن ينتهي بالتفاوض وبشكل عادل للشعب الأوكراني.

وفي سياق آخر، تحدث عن النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، قائلًا: "رغم إني من مشجعي أرسنال لكن الكثير من البريطانيون يتحدثون عن صلاح، فهو يمتلك موهبة كبيرة، وعندما تنخفض كفاءته يعود وينهض من جديد، وأنا معجب بموهبته".

فيديو قد يعجبك: