إعلان

وزير الزراعة: الزيادة السكانية تأكل كل النمو والزيادة في الإنتاجية الزراعية

10:20 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022
وزير الزراعة: الزيادة السكانية تأكل كل النمو والزيادة في الإنتاجية الزراعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن استضافة مصر لقمة المناخ يعبر عن قدرة الدولة عن تنظيم المؤتمرات العالمية، مشيرًا إلى أن قمة المناخ "كوب 27"، ترفع شعار التنفيذ بدل من التعهدات والالتزامات.

وقال "القصير"، في لقائه ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الإثنين، إنه لم يتم الوفاء بالالتزامات القمم السابقة للمناخ ولم تحقق أهدافها، كما ان والقطاع الزراعي متهم بالمساهمة في الانبعاثات الكربونية لكن هذه النسبة ضعيفة مقارنة بـ انبعاثات المصانع.

وأضاف أن التغيرات المناخية أصبحت أمرًا واقعًا مثل الفيضانات والكوارث الطبيعية، لافتًا إلى أن قطاع الزراعة دائما متهم بأنه يساهم في الانبعاثات الكربونية والتي ارتفعت بعد الثورة الصناعية

وأكد على ضرورة تقديم دعم برامج الأمن الغذائي، والقطاع الزراعي مسئول عن التنمية المستدامة ويجب الحفاظ عليه.

وأشار إلى أنه في الـ8 سنوات الماضية القطاع الزراعي حصل على دعم غير مسبوق من القيادة السياسية، لافتًا إلى أن مصر من الدول القليلة في استصلاح الصحراء، ومحدودية الأرض والفقر المائي والزيادة السكانية تحديات تواجه القطاع الزراعي.

وأوضح أن مصر تعمل على عدد من المحاور لتوفير الأمن الغذائي، حيث هناك مشروعات لاستصلاح الصحراء في شمال ووسط سيناء بمساحة 500 ألف فدان

وأشار إلى أن الأراضي الزراعية في مصر تقدر بنحو 9.5 مليون فدان، لافتًا إلى الزيادة السكانية تأكل كل النمو وأي زيادة في الإنتاجية الزراعية.

وأتم وزير الزراعة، أن الدولة لديها استراتيجية زراعية متكاملة سواء في المجال الحيواني او محطات التصدير، مشيرًا الرئيس السيسي وجه بإنشاء محطات معالجة الصرف الزراعي لإعادة استخدام المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان