إعلان

مستشار الرئيس للصحة: لقاحات كورونا ليست كاملة التأثير وتشكل وقاية جزئية

10:26 م الخميس 03 نوفمبر 2022
مستشار الرئيس للصحة: لقاحات كورونا ليست كاملة التأثير وتشكل وقاية جزئية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن الكمامة تحمي من فيروس الكورونا ونزلات البرد في الشتاء ولها منافع كثيرة.

وأكد "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الخميس، أن منظمة الصحة العالمية لم تعلن انتهاء فيروس كورونا، ولابد من الاستمرار في الحرص والوقاية لأن الفيروس لازال موجود، ونتعامل معه مثل فيروس الأنفلونزا الموسمية.

وأضاف أن فيروس كورونا كورونا ما زال موجود في بعض المناطق وهي بؤر منتشرة بطريقة سريعة، ويجب التعامل مع الكورونا بحرص شديد للغاية.

وشدد على أن محاصرة المرض في منطقة معينة ومنع انتشاره في أحد المناطق هي طريقة من طرق من الوقاية التي تتبعها دولة الصين، نظرًا لعدد السكان الكبيرة وسرعة الانتشار.

وأشار إلى أن اللقاحات ليست كاملة التاثير، بمعنى أنه هناك أمراض بعد الحصول على اللقاح لا يصاب الشخص بالمر، وهناك لقاحات أخرى تعطي مناعات ووقائية جزئية من المرض والأهم هي تمنع أو تقلل الأعراض الشديدة للمرض، أو التداعيات القاتلة للمرض متابعًا: "اللقاحات بتدي مناعة جزئية، وأهم ما فيه هو منع الأعراض الشديدة للمرض، ودا مش بس لكورونا حتى الأنفلونزا الموسمية تنطبق عليها ذلك".

ولفت مستشار الرئيس للشئون الصحية، إلى ذروة الاصابة بفيروس كورونا تكون في شهري يناير وفبراير والوضع حاليًا تحت السيطرة.

فيديو قد يعجبك: