مستشار الرئيس للصحة: الفيروس المخلوي متكرر ومعروف منذ زمن طويل

09:41 م السبت 26 نوفمبر 2022

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الفيروس المخلوي التنفسي هو ضمن مجموعة كبيرة من الفيروسات التى تسمى الفيروسات التنفسية، وهي تصيب الجهاز التنفسي وتؤدي إلى مجموعة متشابهة كثيرًا من حيث الأعراض والمضاعفات.

إعلان

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، أن الفيروس المخلوي معروف منذ زمن طويل وليس بجديد على الإطلاق، كما أنه فيروس متكرر، وهذا الموسم من ضمن المواسم التي ينتشر فيها هذا الفيروس، وذلك في الفترة بين الخريف والشتاء.

إعلان

وتابع، أن الفيروس المخلوي التنفسي مثل فيروس كورونا وكثير من الفيروسات، بمعنى أنها لا تفرق بين صغار أو كبار السن، ولكن كبار السن أقل إصابة من صغار السن وهذا ما يراه المجتمع المصري في الوقت الحالي.

وعن التفرقة بين الفيروس المخلوي والكورونا والإنفلونزا، رد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، قائلًا: "إن هناك نوعًا من الخلط بين هذه الفيروسات، كما أن هناك 30 نوعًا من الفيروسات تصيب الجهاز التنفسي".

وشدد على ضرورة استشارة الطبيب حال زيادة أعراض الإصابة للأطفال أو للأشخاص فوق الـ65 عاما أو وجود أعراض تنافسية أو ارتفاع في درجات الحرارة.