إعلان

متحدث الصحة: إجراء مليون و350 ألف عملية جراحية بتكلفة 12 مليار جنيه في 5 سنوات

11:38 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022
متحدث الصحة: إجراء مليون و350 ألف عملية جراحية بتكلفة 12 مليار جنيه في 5 سنوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:


قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن مشروع تطبيق منظومة قراءة أفلام الأشعة عن بعد سيتم تنفيذه في 34 مستشفى حكومي في 15 محافظة كمرحلة أولى، وفي المرحلة الثانية سيتم استكمال باقي المنظومة في باقي المستشفيات التابعة للوزارة في باقي المحافظات.

وأوضح "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أن الدولة تحولت بشكل كبير لتكون دولة رقمية والتي جزء منها رقمنة المجال الصحي، لافتًا إلى أن تطبيق منظومة قراءة أفلام الأشعة المقطعية والعادية سيكون عن طريق إرسال صور الأشعة للغرفة المركزية للأشعة في القصر العيني ويراجعها الاستشاري ثم كتابة تقرير الأشعة وإرسالها للمستشفى خلال فترة لا تزيد عن 20 دقيقة.

وأضاف أن الغرفة المركزية للأشعة يعمل بها استشاريين على مدار 24 ساعة يتابعون كافة الإشاعات التي تم إرسالها من أي مستشفى تابعة لوزارة الصحة من أي محافظة، لإرسال التقارير اللازمة، والتي ستفيد في توفير الوقت والمجهود على المرضى بدلًا من التنقل من محافظة لأخرى.

وأكد أنه قبل 2014 كان لدى وزارة الصحى 57 جهاز أشعة رنين مغناطيسي في مستشفيات التابعة للوزارة، وبعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء الهيئة المصرية للشراء الموحد لشراء الأجهزة والمستلزمات الطبية للقطاع الحكومي، قمنا بشراء 82 جهاز بزيادة مرة ونصف، كما جاري التعاقد على 150 جهاز أشعة عادية ومقطعية.

وأشار إلى أنه تم إجراء ما يقر من مليون و350 ألف عملية في الفترة من 2018 وحتى الان، بتكلفة 12 مليار جنيه ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار.

فيديو قد يعجبك: