إعلان

والد الطفلة نور ضحية الإهمال الطبي: حالة ابنتي تدهورت بعد عملية "اللوز".. ونقيب الأطباء يرد

11:35 م الخميس 17 نوفمبر 2022
والد الطفلة نور ضحية الإهمال الطبي: حالة ابنتي تدهورت بعد عملية "اللوز".. ونقيب الأطباء يرد

كتب - معتز عباس:

كشف أحمد فرحات، تفاصيل وفاة ابنته الطفلة نور البالغة من العمر 6 سنوات، بعد خضوعها لعملية استئصال "اللوز" في 7 نوفمبر الجاري داخل مركز طبي خاص بقرية شنراق التابعة لمركز السنطة بالغربية.

وقال "فرحات"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الخميس، إنه بعد إجراء الجراحة العملية بنصف ساعة أبلغهم الجراح وطبيب التخدير باستفاقة الطفلة نور والسماح لها بتناول الطعام.

وأضاف أنه بمجرد الوصول للبيت ارتفعت درجة حرارة البنت لتصل إلى 40 درجة وأصيبت بتشنجات مستمرة ودخلت في غيبوبة كاملة، متابعًا: "استغاثنا بالطبيب الذي أجرى العملية ونصحني بالتوجه لأقرب طبيب أطفال".

وأوضح أن حالة ابنته تدهورت بعد إجراء عملية اللوز وطبيب التخدير حاول إقناعنا بأنها طبيعية، ثم توجهنا بعد تدهور حالتها لمركز طبي خاص لمحاولة انقاذها، مؤكدًا أن نقص الأكسجين في المخ هو السبب في تدهور الحالة الصحية لابنته ووفاتها

ومن جانبه قال محمد فرحات، عم الطفلة نور ضحية الإهمال الطبي، إن نقيب أطباء الغربية يدافع عن الأطباء دون الإلمام بتفاصيل الواقعة، والمركز الذي أجريت به الجراحة للطفلة الراحلة نور كان "متشمع" قبل الواقعة بـ12 يومًا، مضيفًا: "مش هنسيب قضيتنا وسنلجأ للنيابة العامة والقضاء لعودة حق ابنة أخي".

ورد الدكتور بهاء توفيق نقيب أطباء الغربية، على تصريحات أحمد فرحات والد الطفلة نور التي توفيت بعد خضوعها لعملية استئصال اللوز داخل مركز طبي خاص بقرية شنراق بدائرة مركز السنطة بمحافظة الغربية.

وقال "توفيق"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الخميس، إن كلام والد الطفلة جزء منه صحيح وجزء آخر هناك مزايدة على الأطباء، مؤكدًا أن الطبيب الذي اجرى العملية الجراحية للطفلة هو استشاري يشهد له الجميع بالاحترام.

ونفى نقيب الأطباء في الغربية إصابة الطفلة بنزيف أو أي مضاعفات عقب إجراء عملية استئصال "اللوز"، معقبًا: " ولا يوجد اي مضاعفات والبنت فاقت لمدة 4 ساعات وأكلت وقعدت في المركز وخرجت خروج شفاء كامل وراحت البلد، وهي هناك جالها حاجة اسمها تشنجات ناتجة عن ارتفاع درجات الحراراة بعد 4 ساعات آخرى يعني مر حوالي 8 ساعات على إجراء العملية".

وأضاف أن البنت كان لديها مشكلة طبية وصحية قبل دخولها العملية، مؤكدًأ أن ارتفاع درجة الحرارة و"السخونية" الذي تعرضت له الطفلة ليس بعد العملية، معقبًا: "العملية الجراحية متطلعش سخونة بعد 4 ساعات".

وأشار إلى أن الطفلة نور توفيت بسبب مضاعفات مشكلة صحية وليس بسبب إجراء عملية "اللوز"، ولم يحدث نزيف واحد بعد العملية والطفلة فاقات وعادت إلى منزلها ولم تتدهور حالتها خلال وجودها في المستشفى.

فيديو قد يعجبك: